صناعة حجة يضبط 265مخالفة في النصف الأول من العام الجاري

الثورة نت/

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حجة 265 مخالفة تموينية في سياق حملة الرقابة على الأسواق خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة محمود وهبان لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أنه تم ضبط 19 مخالفة عدم إشهار أسعار و11 مخالفة رفع أسعار و53 بيع مواد تالفة منتهية وثلاث بيع بدون فواتير و29 نقص أوزان الخبز وثلاث نقص العبوات والأحجام و147 مخالفة أخرى.

وذكر أن ضبط المخالفات شملت الإدارة العامة ومديريات مدينة حجة ونجرة والمحابشة وعبس وقفل شمر وكحلان عفار والمفتاح ومستبأ وكعيدنة وكشر وأسلم وأفلح الشام والشاهل وخيران المحرق والشغادرة وكحلان الشرف وشرس وبني قيس ومبين وأفلح اليمن.

وأفاد وهبان بإغلاق 19 محلاً تجارياً وتوقيف ستة تجار مخالفين وإحالة 17 مخالفًا للنيابة العامة وتنفيذ عملية مصادرة سلع ومواد منتهية الصلاحية بحق 13 مخالفًا خلال الفترة من يناير – يونيو.

وأشار إلى أن فرق الرقابة الميدانية ضبطت عددا من ملاك المنشآت التجارية الخاصة لعدم تطبيق الاشتراطات الصحية المتمثلة باستخدام المعقمات والأدوات الصحية وتوجيه إنذارات بإغلاق عدد من المنشآت في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد استمرار النزول الميداني وتفتيش الأسواق لتحقيق الاستقرار التمويني والسعري وحماية المستهلكين…داعيا المواطنين إلى التعاون مع مكتب الصناعة والإبلاغ عن أي مخالفات.

قد يعجبك ايضا