النائب العام يتفقد سير العمل بنيابتي سنحان وأرحب وبنى حشيش ونهم

الثورة نت/

تفقد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، سير العمل في نيابتي سنحان، وأرحب وبني حشيش ونهم بمحافظة صنعاء.

حيث التقى النائب العام خلال الزيارة برئيس محكمة سنحان القاضي عبدالولي الشعباني ووكيل النيابة القاضي عبدالله الصانع وعدد من القضاة والإداريين، واستمع منهم إلى شرح حول طبيعة العمل ومستوى الإنجاز للقضايا المنظورة امامهم .

وأكد النائب العام، أهمية سرعة إنجاز القضايا كما وكيفا خصوصا التي على ذمتها سجناء، والعمل بكل ما من شأنه تقريب العدالة من المواطنين والتقيد بوسائل السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

واطلع على عملية الأرشفة وجدولة القضايا وتقييدها ومسارات التحقيقات الجنائية والقضايا المحالة للمحاكم والتنفيذ وطرق التواصل مع المواطنين في ظل جائحة كورونا.

كما قام النائب العام بزيارة تفقدية إلى نيابة أرحب وبني حشيش ونهم بمحافظة صنعاء، التقى خلالها برئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبدالله زهرة ووكيل النيابة القاضي هيثم السنيدار وعدد من القضاة والإداريين.

واستمع النائب العام من رئيس النيابة والقضاة والإداريين بالنيابة العامة إلى شرح عن القضايا المنظورة لديهم ومستوى الانجاز والصعوبات التي يواجهونها وكذا الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لحماية الموظفين والمواطنين من طالبي خدمة العدالة والسجناء.

ووجه القاضي العزاني، بالعمل على إيجاد آلية عمل طارئة تضمن مواصلة العمل وتقديم الخدمات القضائية للمواطنين .. مشيرا إلى الرعاية التي يوليها رئيس المجلس السياسي الاعلى للقضاء واهتمام ومتابعة رئيس مجلس القضاء الأعلى لتوفير احتياجات القضاء.

وأكد أنه في ظل هذه الرعاية الخاصة بالقضاء يجب على الجميع مضاعفة الجهود في تحقيق العدل بين الناس .. مشيراً إلى أن النيابة العامة ما تزال فاتحة ذراعيها للمنقطعين عن العمل.

وأشاد القاضي العزاني، بثبات وصمود كوادر السلطة القضائية في ظل استمرار العدوان والحصار منذ أكثر من خمسة أعوام.

من جانبهم عبر قضاة وموظفي النيابة العامة عن امتنانها لاهتمام النائب العام وحرصه على توفير احتياجاتهم .. مؤكدين أنهم لن يألوا جهدا في القيام بواجباتهم في خدمة العدالة.

قد يعجبك ايضا