الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تأهل ثلاثة مشاريع للمرحلة النهائية من مسابقة رواد المشاريع الابتكارية

الثورة نت/..

تأهلت ثلاثة مشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية إلى المرحلة النهائية من برنامج رواد الابتكار 2020م والذي يبث يومياً الساعة الـ11 مساءً طيلة شهر رمضان على قناة اليمن الفضائية والقنوات الوطنية.
واشاد وزير الصناعة والتجارة بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الإشرافية ولجنة التحكيم واللجان الفتية والاعلامية والخدمات واللجان المساعدة والتي أسهمت في تحقيق النجاح والتميز للمسابقة وبرنامج رواد الإبتكار.
ودعا وزير الصناعة والتجارة كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص لرعاية المبتكرين ومشاريعهم الابتكارية وإيجاد شراكة حقيقية بين المخترعين والمنتجين والمصنعين والدولة.
من جهته قال نائب وزير الصناعة ان المسابقة حققت قفزة نوعية في تشجيع الشباب اليمني ليسخر عقله في بناء بلده وتنميته اقتصادياً وعلمياً وايجاد البدائل والحلول الاقتصادية لمواجهة العدوان والحصار .. مؤكدا حرص الوزارة على تذليل الصعاب أمام المبتكرين والمخترعين والمبدعين بهدف إخراج مشاريعهم إلى الواقع العملي.
وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية تأهل عثمان مجاهد ومحمد السماوي ومحمد حسين عيضة عن مشروعهم نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية وفريق أزورا المكون من المتسابقين مهند نعمان وماهر العاقل وصلاح الظافري عن مشروعهم أزورا نظام نقاط البيع والمتسابق علي أحمد يحيى الشيخ عن مشروعه استوديو ابدأ للتصميم وبرمجة الألعاب.
وأشاد وكيل وزارة الصناعة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم بالمستوى المتطور للمشاريع المقدمة خلال الموسم الثاني من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية في مختلف المجالات والتنافس الذي يشهده برنامج “رواد الابتكار 2020م”.
وقال: أن الوزارة ستعمل على تبني ورعاية المشاريع الابتكارية والبحث عن جهات داعمة لها كما عملت في الموسم الأول للمسابقة.
وأشار الوكيل عبدالكريم إلى أن مسابقة رواد المشاريع الابتكارية الأولى هدفت لتشجيع المبدعين وتعزيز دور الابتكار في ايجاد حلول لتجاوز آثار العدوان والحصار وتلبية متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع.

قد يعجبك ايضا