«الصناعة» تدشن عروض تخفيضات شهر رمضان المبارك

الثورة / أسماء البزاز

دشن وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني أمس بصنعاء عروض تخفيضات شهر رمضان المبارك التي تقام في عدد من المولات والمحلات التجارية والتي تستمر حتى منتصف رمضان .
وخلال التدشين أشاد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بالقطاع التجاري وأصحاب المولات والمستوردين وتجار الجملة الذين التزموا بتقديم هذه العروض والتخفيضات في المواد الغذائية والسلع الأساسية والاستهلاكية للمواطنين.
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون بين الوزارة والقطاع الخاص لمراعاة ظروف المواطنين خاصة في مثل هذه الظروف والأوضاع .. مبينا أن الوزارة تعمل بالتعاون مع القطاع التجاري لضبط السوق وزيادة معروض السلع وتنويع منافذ بيعها .
وجدد الوكيل الغرباني التأكيد على توفر المخزون من المواد الغذائية والأساسية في أمانة العاصمة والمحافظات وأن حالة السوق مستقرة نتيجة توافر السلع الغذائية بمختلف أنواعها .. داعيا المواطنين إلى عدم الاندفاع لتخزين المواد الغذائية والسلع.
وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة للمواد الغذائية والأساسية وعدم استغلال الأوضاع .. مؤكدا أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بالأسعار وستتخذ الإجراءات الرادعة .
ولفت إلى أنه تم إغلاق عدد من الشركات لبعض البيوت التجارية الكبيرة التي قامت برفع الأسعار دون أي مبرر وستستمر الوزارة في تنفيذ النزول الميداني والرقابة على الأسعار وضبط الأسواق.. مجددا الدعوة لكافة المواطنين للتعاون مع الوزارة والإبلاغ عن المخالفات في الأسعار والمواصفات على الرقم المجاني للوزارة (١٧٤) .
من جهته أوضح مدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني أن الوزارة بالتعاون مع المجالس المحلية تنفذ نزولاً ميدانياً مستمراً للرقابة على الأسواق والأسعار في إطار جهود حماية المستهلك.
وثمن الخولاني هذه المبادرة من قبل أصحاب المولات والمحلات التجارية لتقديم هذه العروض والتخفيضات في المواد الغذائية الأساسية والسلع الاستهلاكية واحتياجات شهر رمضان المبارك .

قد يعجبك ايضا