بلجيكا وتونس تتربعان على الصدارة العالمية والعربية

منتخبنا الوطني لكرة القدم يحافظ على مركزه العالمي في تصنيف الفيفا

الثورة /متابعات
حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على مركزه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر يناير الماضي الذي أصدره الاتحاد يوم أمس الخميس.
حيث ظل منتخبنا في مركزه 144 عالمياً وهو نفس المركز الذي حل فيه منتخبنا في آخر تصنيف للعام المنصرم 2019م الذي صدر في شهر ديسمبر من العام الماضي.
ولم يحدث أي تغيير في تصنيف منتخبنا نظراً لعدم خوضه أي مباريات دولية رسمية أو ودية خلال الفترة الماضية وهو ما جعله يحافظ على مركزه دون أي تقدم أو تأخر.
لا تغيير في المراكز العشرين الأولى
وعلى الصعيد العالمي لم يحدث أي تغيير في المراكز العشرين الأولى حيث حافظت المنتخبات العشرين الأولى على مراكزها السابقة وفقاً لآخر تصنيف للعام 2019 الصادر في شهر ديسمبر الماضي، فجاء المنتخب البلجيكي في المركز الأول، وحل الفرنسي ثانياً، وجاءت منتخبات البرازيل وإنجلترا وأوروجواي في المراكز من الثالث وحتى الخامس على التوالي، فيما ظلت منتخبات كرواتيا والبرتغال وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا في المراكز من السادس وحتى العاشر.
أما المراكز من الحادي عشر وحتى العشرين فقد جاءت فيها المنتخبات التالية على التوالي: المكسيك، سويسرا، إيطاليا، هولندا، ألمانيا، الدنمارك، السويد، تشيلي، بولندا، السنغال.
تونس في صدارة العرب
وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية ومركزه العالمي حين ظل في المركز الأولى عربياً والسابع والعشرين عالمياً، فيما حافظت المنتخبات العربية الأخرى على مراكزها السابقة ولم يحدث أي تغيير باستثناء المنتخب الفلسطيني الذي تقدم ثلاثة مراكز، وجاءت المنتخبات العربية في المراكز التالية:
المنتخب الجزائري في المركز 35، المنتخب المغربي في المركز 43، المنتخب المصري في المركز 51، المنتخب القطري في المركز 55، المنتخب السعودي في المركز 67، المنتخب العراقي في المركز 70، المنتخب الإماراتي في المركز 71، المنتخب السوري في المرتبة 79، المنتخب العماني في المركز 82، المنتخب اللبناني في المرتبة 89، المنتخب الأردني في المرتبة 97، المنتخب البحريني في المركز 99، المنتخب الموريتاني في المركز 100، المنتخب الليبي في المركز 101، المنتخب الفلسطيني في المرتبة 103 متقدماً ثلاثة مراكز، المنتخب السوداني في المرتبة 128، منتخب جزر القمر في المركز 133، منتخب الكويت في المرتبة 147، منتخب جيبوتي في المرتبة 184، المنتخب الصومالي في المرتبة 196.

قد يعجبك ايضا