تدشين الحملة التثقيفية والتوعية المجتمعية لمكافحة الأوبئة والحفاظ على النظافة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح اليوم الأحد الحملة التثقيفية والتوعية المجتمعية لمكافحة الأوبئة والحميات والحفاظ على النظافة بمديريات مركز المحافظة ” الحالي والحوك والميناء ” .

وتهدف الحملة التي تنفذها السلطة المحلية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة على مدى 10 أيام بمشاركة 566 من طلاب الجامعة ومتطوعي الصحة والتربية إلى توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة والالتزام بها كواجب ديني وسلوك حضاري وأخلاقي إلى جانب الإلتزام بالطرق السليمة عند التخلص من مخلفات المنازل وإخراجها إلى المواقع والأماكن المحددة لجمعها وعدم تراكمها وردم البؤر والبرك والمستنقعات وبما يسهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض .

وفي التدشين ثمن قحيم جهود الجهات ذات العلاقة في تنفيذ هذه الحملة والحملات التي سبق تنفيذها في مديريات مركز المحافظة في التوعية ورفع المخلفات من الشوارع العامة والأحياء وأكد أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا النظافة وأهمية الحفاظ عليها .

وحث مسؤولي الجهات في صندوق النظافة والتحسين ومكتبي التربية والتعليم والصحة والجامعة والفرق العاملة على التفاعل الإيجابي مع الحملة ومضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها والحد من انتشار الأمراض والأوبئة والتي تفاقمت حالات الإصابة بها بين أوساط المواطنين خلال الفترة الماضية .

وأهاب القائم بأعمال المحافظ بجميع المواطنين للتعاون مع جهود السلطة المحلية وصندوق النظافة والعاملين فيه وبما يساهم في تحسين مستوى نظافة مركز المدينة والمديريات.

مثمنا حرص القيادة السياسية لتنفيذ مشاريع النظافة ورفع المخلفات المتكدسة وحماية البيئة من التلوث ومكافحة إنتشار الأمراض بالمحافظة.

حضر التدشين رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي ومدراء المديريات المستهدفة ومسئولي الجهات ذات العلاقة .

قد يعجبك ايضا