الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تكريم 200 معلمة من مراكز محو الأمية وتعليم الكبار بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

كرم القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مشرف المحافظة أحمد البشري اليوم الخميس 200 معلمة من المعلمات المثاليات في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار بمديريات مركز المحافظة.

وخلال حفل التكريم التي نظمته الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة أشاد قحيم بجهود معلمي ومعلمات محو الأمية وتعليم الكبار بمركز المحافظة والمديريات الريفية وعملهم التطوعي رغم ما تعيشه المحافظة من ظروف استثنائية نتيجة استمرار تصعيد دول العدوان.

وأكد أن محو الأمية اليوم بدأت تأخذ طابعا جديدا من حيث الإلتزام وتوفر الإمكانات وأهمية إستمرار الصمود والتوجه بشكل أكبر في طمس الأمية من خلال التوعية والتحشيد لمحاربتها .

لافتا إلى أن مهمة محو الأمية كبيرة تحتاج إلى توجه جاد من جميع الجهات لمواجهة زيادة نسبة التسرب في التعليم النظامي والتي شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال السنوات الماضية بسبب العدوان.

بدوره أكد مشرف المحافظة أهمية دور العاملين في قطاع محو الأمية وخصوصا القطاع النسائي في مواجهة العدوان الذي يستهدف تجهيل المرأة بشكل أساسي لأنها تمثل مصنعا للأبطال في كل الجبهات والميادين.

وأشار البشري إلى أن دول العدوان تعمل بقوة من أجل تجهيل أبناء شعبنا لتسهيل إحتلال الأرض والإنسان .

فيما أكد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد الشامي إهتمام قيادة الوزارة والجهاز بمعالجة وتذليل كافة الصعوبات التى تواجه عملية محو الأمية وتسخير الإمكانيات للنهوض بها.

وأشار إلى الجهود المبذولة لإنشاء ثلاثة مراكز للمهارات الحياتية ومعمل للحياكة بهدف الحد من البطالة والفقر والأمية وكذا العمل من أجل إستقلالية مدارس ومراكز محو الأمية في مختلف المديريات ومعالجة موضوع مستحقات المعلمات والمتطوعات في مجال محو الأمية .

من جهته أستعرض مدير الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة عبدالرحمن قاسم العطيبي أبرز الصعوبات التي تواجه عملية محو الأمية ومن أبرزها عدم توفر الإمكانات البسيطة في مراكز محو الأمية وأن معظمن معلمات محو الأمية لا يستلمن أي مرتبات منذ خمس سنوات ولا يحصلن على أي حوافز.

وأشاد العطيبي بصمود كافة المعلمين والمعلمات في المراكز وإستمرارهم في أداء رسالتهم الإنسانية رغم الظروف الصعبة.

وفي ختام التكريم الذي حضره المشرف التربوي بالمحافظة محمود الوشلي ومدير عام التخطيط بجهاز محو الأمية  فيصل الأديب تم تسليم المعلمات المثاليات شهادات تقديرية .

قد يعجبك ايضا