لقاء موسع للإعلاميين والصحفيين بالحديدة لتطوير وتعزيز أداء الإعلام المحلي في مواجهة العدوان

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء موسع عقد صباح اليوم السبت بقاعة مركز المعلومات بمحافظة الحديدة برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم سبل تطوير وتعزيز أداء الإعلام المحلي بالمحافظة في ظل المرحلة الراهنة.

وأستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ورئيس لجنة الخدمات محمد سليمان حليصي ومشرف المحافظة أحمد البشري ورئيس قطاع الإذاعات المحلية كمال أبو طالب مهام ومدير قطاع التوجيه المعنوي بالمنطقة الخامسة هلال الشامي المواضيع المتصلة بتطوير الرسالة الإعلامية وتفعيلها والارتقاء بها ودورها في حشد الجهود والطاقات للتعاطي مع المتغيرات ومواكبتها لمجمل القضايا والفعاليات التي يمر بها الوطن على مختلف المستويات .

وفي اللقاء رحب وزير الإعلام في بداية كلمته  بالحاضرين من الإعلاميين وأرباب الكلمة والحرف والكتاب والصحفيين بمختلف ارتباطاتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم العملية وأشار ضيف الله الشامي إلى أن الهدف من اللقاء هو تعزيز دور الكلمة من منطلق قول الله تعالى ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ” وقوله ” إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص ” وأكد الشامي  أن من أولويات الرسالة الإعلامية في هذه المرحلة هي مواجهة حملات التضليل والتزييف التي يختلقها أبواق العدوان  في صنع الانتصارات والعمل على كل ما شأنه توحيد الصف الوطني وهو ما يتطلب تعزيز التواصل والتنسيق بين كافة وسائل الإعلام الوطنية.

وأوضح أن العالم اليوم أصبح يتنافس على صنع الخبر والفبركات بينما نجد اليمن لا يحتاج لصنع مثل هذه الفبركات وخلق قضايا وقصص خيالية لصنع بطولة في معركة مشيرا إلى أن ما تنقله وسائل الإعلام الوطنية في مختلف الجبهات لا يكاد يذكر ما هو إلا قليل ولكنه بفضل الله أستطاع أن يكسر ماكنة العدو الإعلامية وغطرستها سيما في جبهة الساحل .

وأستعرض الشامي بعضا من نماذج وصور ما حدث في جبهة الساحل خلال الفترة الماضية إبان التصعيد على الحديدة من تزييف إعلامي والتي حشد لها العدو كل الإمكانيات وأنفق على وسائل الإعلام فيها على مليارات الدولارات  من أجل أن يخلق انتصارا إعلاميا وهميا أنقلب مع الأيام على رأسه لأنه مبني على الكذب والتضليل .

مجددا تأكيده  أن معطيات الواقع تشير إلى فشل الماكينة الإعلامية للعدوان أمام الإعلام الوطني الذي يعمل من منطلق المسؤولية والإيمان بعدالة قضية الشعب اليمني وحقه في الاستقلال والتحرر من الوصاية.

مشيرا إلى أهمية دور الإعلام الوطني في التصدي لأبواق العدوان ومرتزقته وكشف تزييفه لافتا إلى أن الجبهة الإعلامية لا تقل أهمية عن الجبهات السياسية والعسكرية والاقتصادية منوها إلى ضرورة تقيد وسائل الإعلام في نقل الصورة الحقيقية عن كل ما يجري ويحدث في مختلف الجبهات وكشف جرائم العدوان السعودي الأمريكي ومعاناة اليمنيين جراء العدوان والحصار في ظل صمت دولي مشين .

وحث إعلاميو محافظة الحديدة على مضاعفة الجهود والتوعية بأسباب ووسائل الوقاية من الأمراض والأوبئة التي اجتاحت المحافظة مؤخرا والمساهمة في تعزيز الجبهة الداخلية وصد الشائعات التي تروج لها وسائل إعلام دول العدوان لتمزيق النسيج الاجتماعي وإثارة الفوضى لتحقيق أجندتها في تركيع الشعب اليمني واحتلال البلد ونهب ثرواته وخيراته .

ونوه بدور الإعلام الحربي والأمني ودائرة التوجيه المعنوي في مواكبة نجاحات القوات المسلحة والأمن وتغطية الملاحم البطولية للجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وكشف هشاشة دول

ولفت الوزير الشامي إلى أهمية امتلاك العاملين في مختلف الوسائل الإعلامية بالمحافظات لمقومات العمل الإعلامي بما يسهم في تطوير الرسالة الإعلامية وحشد الجهود والطاقات للتعاطي مع المتغيرات التي يمر بها الوطن على مختلف المستويات والعمل على توحيد الصف الوطني .

مجددا على ضرورة الالتزام بالمصداقية والشفافية في نقل المعلومات والحرص على كشف الحقائق عن جرائم العدوان وتوثيقها وتسليط الضوء على معاناة الناس جراء إستمرار العدوان والحصار ونقل الصورة كما هي عن الانتصارات والبطولات التي يجترحها رجال الرجال من الجيش واللجان الشعبية وما يتداوله الإعلام الحربي من مشاهد تثلج الصدور في عمليات الفداء والبطولة وما تحقق من نصر عظيم في عمليات ” نصر من الله ” و” البنيان المرصوص ” والتغلغل في عمق العدو .

ولفت إلى أن هذه الانتصارات تأتي ترجمة لإرادة اليمنيين في امتلاك قرارهم دون وصاية أو ارتهان لقوى الخارج.

بدوره شدد القائم بأعمال المحافظ على محورية دور الإعلام في ظل العدوان وكشف جرائمه للعالم فضلا عن إبراز بطولات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات مؤكدا أن رسالة الإعلام لا تقل أهمية عن الطلقة والبندقية والتصنيع العسكري منوها بالإعلام الحربي والأمني كأحد أدوات المواجهة العسكرية مع العدو

ان وحيا الصمود الأسطوري لأبناء الحديدة في مواجهة العدوان وتصعيده على المحافظة وثمن جهود ودور العاملين في مختلف وسائل الإعلام في المحافظة في التغطية والمواكبة المستمرة للأنشطة والفعاليات وإبرازها كما هي .

وأكد قحيم أن المرحلة الراهنة من مرحلة الصمود والتعافي تستلزم مضاعفة الجهود خاصة في الجانب الإعلامي لمساندة السلطة المحلية في إدارة التنمية والموارد ومعالجة قضايا المتصلة بالخدمات العامة ومواجهة العدوان مؤكدا ان وضع الحديدة واليمن بشكل عام أفضل من السابق على كافة المستويات متمنيا لكل صاحب قلم وإعلامي حر وشريف التوفيق والنجاح في مهامه .

من جانبه أكد مشرف المحافظة أن كل وسائل الإعلام الوطنية تمثل صوتا واحدا في مواجهة العدوان وأشار إلى أن الإعلام سلاح وجبهة لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية ويجب أن يحسن استخدامه وتوجيهه التوجيه الصحيح من خلال المقالات والتقارير والأفلام وغيره وتجنب ما يخدم العدوان وشدد البشري على الدور الذي يجب أن تضطلع به وسائل الإعلام خلال هذه الفترة العصيبة وتوحيد الجهود والأفكار والرؤى في إظهار صمود الشعب اليمني وبشاعة الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في حق أبناء الوطن وثمن الجهود التي بذلتها عدد من وسائل الإعلام التي رافقت تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف في مختلف أرجاء الوطن داعيا مختلف الوسائل الإعلامية إلى تفعيل أنشطتها الصحفية والإعلامية لمواكبة كل الأحداث والتطورات التي تعيشها المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام.

فيما أكد مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي أن مفهوم الإعلام المضاد والحرب الناعمة تستلزم بذل الجهود لفضح جرائم العدوان من خلال رسائل إعلامية تؤكد الصمود وعدالة القضية اليمنية ومساندة المرابطين في الجبهات ووحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية وحماية المجتمع من الغزو والتأثيرات الفكرية المضادة.

وأشاد مكي بالصمود والثبات والانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال القوات المسلحة في مختلف جبهات القتال ومنها العملية الكبرى ” نصر من الله” و” البنيان المرصوص ” وأكد أن الجيش والأمن واللجان الشعبية هي القوة الضاربة التي أفشلت رهانات العدو ومرتزقته بما يسطرونه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات .

حضر اللقاء مدير مكتب وكالة سبأ للأنباء علي العاقل ونائبا مدير مكتب الإعلام ابراهيم الزعرور وسمير المسعودي وموظفي مكتب الإعلام والعلاقات بمختلف المؤسسات والمنشآت الخدمية والتنموية وعاملي ومراسلي ومحرري مختلف الوسائل الإعلامية  بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا