4 حالات إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا و4 حالات من أسرة واحدة في الإمارات

الرئيس الصيني: احتواء انتشار فيروس كورونا مهمة معقدة

بكين/ وكالات
قال الرئيس الصيني شي جين بينغ أمس الأربعاء: إن عملية احتواء ومنع انتشار فيروس” كورنا” لا تزال مهمة معقدة
وكان بينغ، قد أوعز لسلطات البلاد على كل المستويات باتخاذ إجراءات حاسمة لمكافحة انتشار النوع الجديد لفيروس “كورونا”، لتحقيق “النصر على العدو”.
وحث شي جين بينغ السلطات الصينية مؤخرا، على “التطبيق الصارم لكل قرارات اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني” في التعامل مع أزمة تفشي فيروس “كورونا”.
وأعلنت السلطات الصينية، أمس، أن عدد المصابين بفيروس كورونا القاتل وصل في جميع أنحاء البلاد إلى 132 حالة وفاة وعدد حالات الإصابة 5974 حالة.
وبدأ الصينيون حول العالم بارتداء حاويات وأكياس بلاستيكية فوق رؤوسهم لحماية أنفسهم من فيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة العشرات وأصابة الآلاف.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأشخاص بمختلف فئاتهم العمرية وهم يجابهون الفيروس القاتل بشتى الطرق، حيث يظهر عدة أشخاص وهم يرتدون فوق رؤوسهم حاويات(علب) بلاستيكية خلال تواجدهم في المطارات والأسواق.
وتظهر صور أخرى أشخاصا يرتدون أكياسا بلاستيكية تغطي كل جسدهم، عوضا عن أقنعة الوجه، كإجراء أكثر حماية لهم، ونظرا لنفاد الأقنعة في عدة مدن صينية.
وشوهدت عائلة في محطة للسكك الحديدية في هونغ كونغ وهي ترتدي حاويات بلاستيكية، وشاب يرتدي خوذة دراجة نارية خلال تواجده داخل القطار.
وتسبب الفيروس الشبيه بالإنفلونزا بوفاة أكثر من 130 شخصا وإصابة ما يقرب من 6000 آخرين حتى صباح أمس الأربعاء.
ولا يوجد حتى الآن لقاح ضد الفيروس، لكن خبراء الصحة يحثون الناس على غسل أيديهم بانتظام بالماء والصابون وتجنب مشاركة الطعام والشراب والأواني مع الآخرين.
وينتشر الفيروس التاجي بواسطة جزيئات من السعال والعطس وتستغرق فترة احتضانه في أي مكان من يوم إلى 14 يوما.
ومعظم الحالات في الصين كانت في مقاطعة هوبي، وتحديدا في مدينة ووهان التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، يعتقد أنها انتشرت في البداية من سوق يبيع حيوانات حية وبرية بطريقة غير قانونية.
من جانب آخر أعلنت السلطات الألمانية، أمس الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” الجديد إلى 4 حالات، وذلك بعد أقل من يوم من اكتشاف الحالة الأولى في ولاية بافاريا جنوبي البلاد، فيما تم الإعلان أيضاً عن جود أربع حالات إصابة من أسرة واحدة في الإمارات.
وكشف متحدث باسم وزارة الصحة في ميونيخ، أن هؤلاء الأشخاص لهم علاقة بصاحب أول حالة إصابة مؤكدة بمرض الالتهاب الرئوي الجديد، بسبب فيروس “كورونا”.
وكان المصاب الأول رجلا في الـ30 من العمر يدير شركة إنتاج قطع غيار للسيارات، والإصابات الـ3 الأخيرة شملت موظفين آخرين، ما دفع الشركة إلى إغلاق أبوابها.
وقالت الشركة، ومقرها ستوكدورف في منطقة شتارنبرغ، في بيان إنها ستظل مغلقة حتى يوم الأحد، وتم إبلاغ الموظفين في مقر الشركة بعدم السفر داخل ألمانيا أو خارجها.

قد يعجبك ايضا