تفقد أحوال الجرحى في مجمع الساحل الغربي وأضرار مبنى كلية طب الإنسان

المتوكل يناقش احتياجات مكافحة حمى الضنك والملاريا في الحديدة

 

الثورة / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة أمس برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل والقائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم الاحتياجات الطارئة لمختلف المكاتب الخدمية التي يلزم توفيرها لمواجهة ومكافحة حمى الضنك والملاريا بالمحافظة.
وأقر الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور ووكيل المحافظة صدام احمد ناصر ومدراء المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة ومدراء مديريات الحالي عبدالمنعم الرفاعي والحوك علي باري والميناء علي عبيد تنفيذ حملة واسعة وشاملة مطلع فبراير القادم للقضاء على عوامل وبؤر توالد وتكاثر البعوض المسببة لحمى الضنك والملاريا ورفع المخلفات من كافة أحياء ومناطق المديريات وعمل إصحاح بيئي لمواجهة موجة الكوليرا بالإضافة إلى تنفيذ حملة توعوية تزامنا مع الحملة.
وشدد الوزير على كافة المكاتب المعنية بالمحافظة وضع خطة عمل طارئة بإحتياجاتها لمواجهة الأوبئة والمساهمة في تنفيذ الحملة الواسعة المقرر تدشينها خلال الفترة المذكورة .
واكد ضرورة تضافر الجهود من قبل الجميع والاستشعار بالمسؤولية والتغلب على التحديات والظروف الراهنة التي افرزها العدوان والحصار وتاثيراتها المباشرة وغير المباشرة .
بدوره أكد القائم بأعمال المحافظ استعداد قيادة المحافظة تسخير كافة الإمكانيات وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملة بما يكفل القضاء على الأمراض والأوبئة وتحقيق الأهداف المرجوة منها مشيدا باهتمام القيادة السياسية والحكومة بالوضع الراهن التي تمر بها المحافظة وتقديم الدعم اللازم للقضاء على الاوبئة وتقديم المساعدة لأبناء المحافظة .
مؤكدا عزم المحافظة على الحد من انتشاره والسيطرة عليه، لافتا إلى ضرورة توحيد الجهود لبدء الحملة وما يرافقها من برامج توعوية في المناطق والمديريات المستهدفة حول مسببات انتشار حمى الضنك والملاريا وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها وردم المستنقعات المائية والتخلص من الأواني والإطارات وغيرها من الأدوات المسببة للمرض وتزويد منازل المواطنين بمديريات مركز المحافظة بالمياه النقية سيما في المناطق التي لا تصل اليها.
من جهة اخرى تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أمس أحوال الجرحى في مجمع الساحل الغربي بمدينة الحديدة.
واطلع الدكتور المتوكل وقحيم ومعهم وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور على أوضاع الجرحى ومستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.
وأشاد وزير الصحة، بتضحيات الجرحى في سبيل الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره، وأكد الأهتمام بأوضاعهم وتلمس احتياجاتهم وتوفير كامل الرعاية لهم.
وثمن صمود ابناء محافظة الحديدة امام جرائم العدوان وحصاره وتصعيده المستمر في خروقاته واستهداف المدنيين.
وتطرق الوزير المتوكل إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالوضع الصحي ومواجهة الأوبئة.
من جانبه أشاد القائم بأعمال محافظ الحديدة بالخطوات التي تقوم بها قيادة وزارة الصحة لتعزيز وتصحيح الوضع الصحي ومواجهة الامراض والاوبئة بالمحافظة وفق اسس ومعايير علمية..مؤكدا إهتمام السلطة المحلية بجرحى العدوان وأسرهم.
رافقهم خلال الزيارة مدراء مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله وصحة الأسرة بالوزارة الدكتور محمد جحاف ومدير مكافحة الأوبئة والترصد الدكتور خالد المؤيد وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أمس الاثنين على الأضرار التي لحقت بمبنى كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة جراء العدوان والتصعيد على المحافظة وما رافق المبنى من إعادة تأهيل وصيانة .
وخلال جولته بأقسام ومعامل الكلية استمع المتوكل وقحيم من عميد الكلية الدكتور محمد الطبيب عن نشاط الكلية وطبيعة الدور الذي تلعبه في المحافظة والصعوبات التي تواجهها والتي يتمثل أهمها في نقص المعدات والأجهزة الطبية .
وثمن المتوكل دعم قيادة المحافظة لجامعة الحديدة لأداء رسالتها التعليمية والأكاديمية وجهودها في إعادة فتح كلية طب الأسنان بما يكفل إنهاء معاناة الطلاب والطالبات مؤكدا حرص الوزارة على التعاون مع الكلية وبما يحقق المصلحة العامة وخدمة الطلاب .
رافقهما خلال الزيارة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن جار الله .

قد يعجبك ايضا