إقرار إعادة مباراة الأهلي وشعب حضرموت

التلال وأهلي تعز إلى نصف نهائي الدوري التنشيطي

 

 

الثورة /جمعان دويل
تأهل فريقا التلال وأهلي تعز إلى نصف نهائي الدوري التنشيطي لكرة القدم الذي يحتضن ملعب سيئون الأولمبي منافساته حالياً بعد أن تصدر التلال المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط فيما حل أهلي تعز في المركز الثاني برصيد 5 نقاط وغادر البطولة فريقا هلال الحديدة برصيد نقطتين واليرموك بنقطة واحدة.
وجاء تصدر التلال للمجموعة الثانية بعد فوزه صباح أمس في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية على فريق هلال الحديدة بهدفين لهدف، حيث أنهى التلال الشوط الأول بتقدمه بهدف بقدم لاعبه احمد ماهر وأضاف زميله سالم الموزعي الهدف الثاني في الدقيقة 62 فيما قلص الهلال الفارق في الدقيقة 88 بقدم علاء الصاصي لتنتهي المباراة بفوز التلال بهدفين لهدف رافعاً رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل.
أدار المباراة سامي التيس وساعده داؤود بن مهري وأحمد مسهور وكان فؤاد السيد رابعاً وراقبها عبدالوهاب يسر ومقيما للحكام الدولي حسين شقران.
فيما جاء تأهل فريق أهلي تعز بعد فوزه على حساب فريق اليرموك بهدفين لهدف، تقدم أهلي تعز بالهدف الأول بقدم لاعبه جهاد عبدالرب في الدقيقة 34 فيما عادل اليرموك النتيجة برأسية أسامة سعدان الداهية في مطلع الدقيقة 71 ولكن لم تدم الفرحة اليرموكية الفرحة سوى ثوانٍ بعد سنترة الكرة مباشرة ومن هجمة سريعة يضيف اللاعب جهاد عبدالرب هدفه الشخصي الثاني وهدف الأهلي الثاني لتنتهي المباراة بفوز أهلي تعز على اليرموك الذي كان عديم الحظ رغم الأداء المميز ولكن الحظ العاثر وقف صدا منيعا كما وقفت العارضة والقائم أمام الكثير من الفرص لليرموك.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى خمس نقاط من فوز وتعادلين فيما غادر اليرموك البطولة بنقطة واحدة من تعادل وخسارتين.
أدار المباراة الدولي فراس زاهر وساعده الدولي بسام المقدشي وعمر الحداد درجة أولى وكان الدولي هيثم الوليدي رابعاً، وراقبها هاشم محضار ومقيما للحكام الدولي مختار صالح.
وفي سياق متصل أصدر الاتحاد العام لكرة القدم عدداً من القرارات على ضوء الاحتجاجات المقدمة من عدد من الأندية وحصلت الثورة على نسخة من تلك القرارات والتي جاءت كالتالي:
رفض احتجاج نادي شعب حضرموت.
نظراً للأخطاء الإدارية التي تمت في عملية قيد اللاعب ناصر محمدوه لاعب أهلي صنعاء .
تقرر إعادة المباراة محل الاحتجاج والتي تجمع أهلي صنعاء وشعب حضرموت في موعد يحدد من قبل اللجنة المنظمة.
استبعاد لاعب نادي أهلي صنعاء ناصر محمدوه من المشاركة في البطولة.
تجميد أعمال لجنتي النشاط وشؤون اللاعبين وإحالتهما للتحقيق من قبل لجنة يشكلها الاتحاد.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أجلت مباريات الجولة النهائية للمجموعة الأولى التي كان من المقرر أن تقام يوم أمس الأول السبت بعد احتجاج شعب حضرموت في عدم اللعب وفقا وما جاء في الاحتجاج حتى البت في احتجاجهم وبموجبه تم إصدار تلك القرارات.

قد يعجبك ايضا