الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مؤسسة الشعب تنظم معرضاً تشكيلياً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت/ خاص
افتتح وزير الثقافة عبد الله احمد الكبسي ومعه أمين عام رئاسة الجمهورية حسن احمد شرف الدين ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني، الاثنين 13 يناير 2020م، في مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بصنعاء، المعرض التشكيلي ” بدماء الشهداء.. اليمن يرسم الانتصار””  للفنان التشكيلي عادل الماوري.
ويستمر المعرض الذي تنظمه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية خلال الفترة من 13-16 يناير الجاري بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وطاف الوزير الكبسي وأمين عام رئاسة الجمهورية ونائب وزير الكهرباء بالمعرض الذي يضم 80 لوحة فنية تشكيلية وجرافيكية لكوكبة من الشهداء الأبطال الذين قضوا في الدفاع عن الأرض والعرض، إلى جانب لوحات فنية تعكس مظلومية الشعب اليمني وصموده في وجه العدوان.
وخلال الافتتاح أشاد وزير الثقافة عبدالله الكبسي بالدور الكبير والمهم الذي تلعبه مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية في التوعية بجرائم العدوان وتخليد صمود وتضحيات اليمنيين من أبناء الجيش واللجان الشعبية والمفكرين والمثقفين وافساحها المجال واسعا للفنانين التشكيليين لإبراز جانباً من المظلومية اليمنية جراء العدوان وتخليد شهداء اليمن بأعمال إبداعية وإتاحتها للجمهور.
وعدّ الكبسي هذا المعرض المواكب لأسبوع الشهيد رسالة قوية لدول العدوان أن اليمنيين مازالوا شعب حضارة وإبداع يتوقون للسلام لكنهم يرفضون الاستسلام ويخلدون مأساتهم للأجيال اليمنية اللاحقة لتعرف الجرم الذي اقترفته دول العدوان بحق الشعب اليمني.
من جانبه أكد نائب وزير الكهرباء، عبد الغني المداني، أن المعرض بما يحتويه من لوحات فنية يُعبر عن إباء الشعب والمواطن اليمني وصموده وثباته في وجه العدوان، معتبراً معرض ( بدماء الشهداء.. اليمن يرسم الانتصار) من أجمل المعارض بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، وجزء من إبداع الشباب اليمني رغم الحصار والعدوان.
في غضون ذلك، أشار الفنان التشكيلي عادل الماوري، إلى أن المعرض يحتوي على 80 لوحة فنية، ما بين ( بورتريهات) بتكنيك الحبر الصيني، لعدد من الشهداء، و (بوسترات) تعبر عن مدى صمود الشعب اليمني ومدى مظلوميته وكذلك تعبر عن هوية اليمن بألوان العلم اليمني (الأحمر، الأبيض، الأسود)، إضافة إلى لوحات تشكيلية لمدينة صنعاء التي اسماها الفنان الماوري بـ( روح في لون).
ولفت الماوري إلى أن هذا المعرض هو الأول له في مساره الفني، شاكراً مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية على تنظيم المعرض بما يرقى إلى مستوى العالمية.
حضر تدشين المعرض المدير العام التنفيذي لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور احمد الكبسي وجمع من المهتمين وممثلي مؤسسات حكومية ومدنية.
قد يعجبك ايضا