وزارة الصناعة تكرم أسر شهداء موظفيها في الذكرى السنوية للشهيد

 الثورة نت / 

نظمت وزارة الصناعة والتجارة اليوم بصنعاء حفلا تكريميا لأسر شهداء موظفي الوزارة عرفاناً للشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن واستقلاله وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ.

وفي التكريم أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي أهمية هذه الذكرى لما تمثله من وسام وطني للدماء التي ضحت في سبيل الأرض والعرض والكرامة والاستقلال .. لافتا إلى مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والبراء الذي نهل منه شهداء الوطن لكي ينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والعزة.

واعتبر إحياء ذكرى الشهيد محطة تذكير بتضحيات الشهداء وبطولاتهم التي اجترحوها في الدفاع عن الدين والوطن وكذا إحياء ثقافة الجهاد .. مجددا العهد بالسير على درب الشهداء والوفاء لهم ودعم أسرهم ماديا ومعنويا باعتبار ذلك أقل واجب يمكن تقديمه لهم.

ودعا إلى الحشد المجتمعي لتطهير الأرض من العمالة والذود عن الوطن .. مبينا أن هذا الدور البطولي أسمى معاني الوفاء والشجاعة والبطولة والكرامة والعزة.

وثمن الهاشمي صمود موظفي الوزارة وكافة منتسبيها والمؤسسات التابعة لها في أداء مهامهم بما يخدم المصلحة العامة .

فيما ثمن عبدالله مجاهد نمران في كلمة أسر الشهداء اهتمام الوزارة بأسر الشهداء الذين لم يبخلوا بتقديم دمائهم وأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان وانتصروا بإيمانهم وعدالة القضية والمظلومية التي يقاتلون في سبيلها منذ ما يقارب خمسة أعوام.

وأشار إلى السير على نهج الشهداء في مقارعة الظلم والتصدي لقوى الهيمنة الصهيو أمريكية وأدواتهم .. مؤكدا أن الحرية اليمنية لن تحكمها قوة السلاح ولا مغريات المال وأن دول العدوان بالمقابل ما هي إلا أداة رخيصة بيد قوى الاستكبار العالمي.

تخلل الحفل فقرات إنشادية لفرقة الإمام زيد بن علي وقصيدة للطفلة الموهوبة سندس الحمزي عبرت عن فضل الشهيد وبيان رسالته السامية التي ستكتب بأحرف من نور في تاريخ الثورات اليمنية ضد المحتل والمستعمر.

حضر الحفل وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ورئيس مؤسسة الغزل والنسيج عبد الإله شيبان ورئيس مؤسسة الاسمنت قاسم الوادعي ومدير عام هيئة المواصفات والمقاييس الدكتور إبراهيم المؤيد ومدير عام شركة الأدوية الدكتور عبد الله الحمزي وعدد من المسئولين وأسر الشهداء.

قد يعجبك ايضا