اجتماع بوزارة الصناعة يناقش آليات التعاون مع كبار تجار القمح والدقيق

الثورة نت |

أقر اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي تشكيل لجنة من الوزارة وممثلي كبار تجار ومستوردي القمح والدقيق، لوضع آليات عمل والرؤى والتصورات للحلول التي تعيق العمل التجاري والاقتصادي.
وناقش الاجتماع بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني المواضيع التي تهم القطاع الخاص وسبل تعزيز التعاون، بما يخدم المصلحة العامة للمواطن والتاجر.
وفي الاجتماع أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى استعداد الوزارة مساندة القطاع الخاص ومعالجة الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع بما يضمن الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.
وتطرق إلى جهود الوزارة في إنشاء مجلس التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص وتطوير التشريعات والقوانين وبما من شأنه تعزيز كفاءة العمل الاقتصادي في البلاد . وأكد الهاشمي انفتاح الوزارة على كافة الحلول التي يمكن أن تسهم في معالجة الاشكاليات والصعوبات التي تواجه القطاع الاقتصادي.
وحث اللجنة المشكلة على دراسة الأوضاع من الواقع ووضع التصورات والرؤى والحلول العلمية والعملية وإعداد الدراسات التحليلية الخاصة بالأسعار للسلع الأساسية ..
مبينا أن الوزارة تٌعد شوكة الميزان لحماية مصالح التاجر والمواطن. وأبدى استعداد الوزارة التواصل مع مؤسسة الموانئ والأجهزة المعنية لحل أي اشكاليات تواجه التجار وتذليل الصعوبات التي تواجههم.
فيما عبر كبار تجار ومستوردي القمح والدقيق عن تقديرهم لجهود الوزارة واهتمامها بحل الإشكاليات التي تواجههم .. مؤكدين استعداداهم التعاون مع الوزارة لما من شأنه خدمة الوطن والمواطن.

قد يعجبك ايضا