وليد وسهام بطلا البطولة التنشيطية لشطرنج رجال وسيدات الصم

 

الثورة / ايمن الظاهري
توج اللاعبان وليد أحمد همدان وسهام محمد قاسم أبطالاً للبطولة التنشيطية للعبة الشطرنج للرجال والسيدات التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الصم خلال الفترة 15 – 18 من نوفمبر الجاري بمشاركة 24 لاعباً ولاعبة يمثلون ثمان محافظات هي (الأمانة، تعز، الحديدة، إب، ذمار، المحويت، عمران، صنعاء) وتقام منافسات الرجال بالنظام السويسري من سبع جولات فيما تقام منافسات السيدات بنظام الكل مع الكل.
جاء تتويج وليد أحمد همدان من الأمانة بلقب بطولة الرجال بعد فوزه في الجولات الخامسة والسادسة والسابعة على كل من عبدالله مشهور من الحديدة وعبدالسلام الشامي من عمران ومحمد الرمادي من صنعاء.
فيما جاء اللاعب زيد علي الاشول من الحديدة في المركز الثاني بعد فوزه في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة على كل من راجح العامري من إب، ويحيى الذاري من الامانة، وعبدالله مشهور من الحديدة، وعبدالسلام الشامي من عمران.
فيما حل اللاعب يحيى أحمد الذاري من الامانة في المركز الثالث إثر فوزه في الجولتين الرابعة والسادسة على كل من وليد همدان من الامانة، ومروان عبدالغني من الامانة، فيما تعادل في الجولة السابعة مع احمد الازهر من إب.
وفي منافسات السيدات توجت اللاعبة سهام محمد قاسم من الامانة بلقب بطولة السيدات عقب تحقيقها ثلاثة انتصارات في الجولات الرابعة والسادسة والسابعة على كل من رفيدا عصام من الامانة، وهديل دحان من صنعاء ومياسة محمد من المحويت وتعادلها في الجولة الخامسة مع يسرى محمد من المحويت.
وحلت اللاعبة سيناء محمد قاسم في المركز الثاني عقب إنهاءات الجولات الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة بأربعة انتصارات على كل من منال الاشول من تعز ورفيدا عصام من الامانة ويسرى محمد من المحويت ورحمة الزوية من صنعاء.
وجاءت اللاعبة منال الاشول من تعز في المركز الثالث بعد أن أنهت الجولات الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة بخسارة من سيناء محمد قاسم من الامانة وثلاثة انتصارات على كل من مياسة محمد من المحويت وفوز على رحمة الزوية من صنعاء وفوز على يسرى محمد من المحويت.
أدار منافسات البطولة طاقم تحكيمي من فرع اتحاد الشطرنج بأمانة العاصمة برئاسة حسين احمد عبيد والحكام المساعدون عبدالغني الشاوش وعبدالخالق الخالدي وحمود الحاضري ورويدا حسين عبيد ومروان الجندي ولبيب القدسي فني كمبيوتر، وحضرها رئيس اللجنة الرياضية بالاتحاد العام للصم غمدان محمد شمسان.

قد يعجبك ايضا