رئيس مجلس الشورى يزور مقر الأمانة العامة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى

الثورة نت/

زار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس وأعضاء اللجنة السياسية بالمجلس اليوم مقر الأمانة العامة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي بالعاصمة صنعاء.

واستمع رئيس مجلس الشورى وأعضاء اللجنة السياسية بالمجلس من المسئولين بالأمانة العامة للرابطة إلى شرح عن دور رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، في تعزيز التعاون بين الشعوب العربية والإفريقية، عبر الدبلوماسية البرلمانية والأنشطة التي تتبناها الرابطة، والتي يدخل في إطارها تحقيق المصالحة الوطنية والسلام وتعزيز التعاون الإقتصادي والسياسي والإجتماعي والثقافي بين الدول الأعضاء.

كما استمعوا إلى إيضاح مفصل عن جهود الرابطة في تحقيق الأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي من خلال تشكيل شبكة برلمانية للأمن الغذائي والتغذية بإفريقيا والعالم العربي، مع التركيز على دور البرلمانات في تحقيق الأمن الغذائي.

وأعرب المسئولون بالأمانة العامة للرابطة عن تقديرهم لليمن على التسهيلات والرعاية التي يقدمها، ما ساهم في تمكين الرابطة وأمانتها العامة من القيام بمهامها خلال الفترة الماضية.

وقد عبر رئيس مجلس الشورى عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها الرابطة برئاسة رئيس مجلس المستشارين المغربي الرئيس الدوري للرابطة عبد الحكيم بن شماش، وأهمية دورها في تحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز السلام بين الشعوب.

وأكد إستمرار إلتزام اليمن بتقديم ما تحتاجه الأمانة العامة للرابطة من دعم ومساندة، وفقاً لما نصت عليه الإتفاقية الموقعة بين اليمن والرابطة، بما يمكنها من تنفيذ مهامها وأدوارها لخدمةً شعوب إفريقيا والعالم العربي.

وأعرب العيدروس عن سعادته في مشاركة وفد مجلس الشورى اليمني، في الندوة التي عقدتها الرابطة بالعاصمة المغربية الرباط بعنوان “المصالحات الوطنية والسلم الإجتماعي”،والنتائج التي خرجت بها الندوة.

قد يعجبك ايضا