اجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى

الثورة نت / 

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى في إجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، المواضيع المدرجة في جدول أعمال المجلس.

وفي بداية الإجتماع نوهت هيئة رئاسة المجلس بمشاركة أبناء الشعب اليمني الفاعلة، بما فيهم أعضاء مجلس الشورى خلال الفعاليات المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف، بالعاصمة صنعاء والمحافظات، والتي جسدت الهوية الإسلامية للأمة وارتباطها بالرسول الكريم وتأكيداً على منهجية الإتباع لرسول الله ومحبته.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس الكلمة التوجيهية لقائد الثورة التي ألقاها في ذكرى المولد النبوي الشريف وموجهاتها العامة، وإعتبرتها دليل عمل لنشاط مختلف الأجهزة الرسمية وأبناء الشعب اليمني عامةً.

وإستعرض الإجتماع مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن إجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى السابق وإتخذ عدد من القرارات حيالها.

كما إستعرض مشروع موازنة المجلس للعام 2020م التي أعدتها اللجنة المكلفة لتفعيل نشاط المجلس والتوسع في أنشطة لجانه الدائمة.

حيث أكدت هيئة رئاسة المجلس على أهمية الإستمرار في أداء لجان المجلس الدائمة لأنشطتها وبرامجها، والتي تتطلب تذليل جميع الصعوبات المالية التي تواجهها والإلتزام بتنفيذ لجان المجلس لجميع برامجها وفقاً للوائح المجلس المنظمة لذلك، بما يخدم تنفيذ جميع مهام مجلس الشورى في هذه الظروف الإستثنائية وفقاً للدستور والقانون، ويعزز من جبهة الثبات والصمود.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس مشروع الموازنة العامة لمجلس الشورى للعام 2020م، وفقاً للبنود والأبواب المقترحة في مشروع الموازنة وفقاً للنظم والقوانين المالية.

وأكدت على الأدوار الوطنية التي يضطلع بها أعضاء مجلس الشورى في هذه الظروف الراهنة لمواجهة العدوان الذي يستهدف البنى التحتية الإقتصادية والثقافية والإجتماعية، ما يستوجب من أبناء اليمن التحلي باليقظة والوعي لتفويت الفرصة على المتربصين بوحدة وأمن الوطن وإستقلاله .

وشددت هيئة رئاسة المجلس على تكامل الأدوار بين مختلف سلطات الدولة إنطلاقاً من الثوابت الوطنية والتحلي بروح العمل الجماعي الفاعل وصولاً إلى الارتقاء بالعمل المؤسسي الحكومي الخدمي .

حضر الإجتماع رئيس اللجنة المالية محمد ناصر الجند والمدير المالي للمجلس خالد إبراهيم .

قد يعجبك ايضا