الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

نائب رئيس مجلس الإنقاذ اليمني الجنوبي لــ الثورة: اتفاق الرياض مسرحية هزلية سخيفة الهدف منه تمكين المحتل من السيطرة على المحافظات الجنوبية والشرقية وتقاسم النفوذ بين دولتي الاحتلال

 

الثورة /
وصف نائب رئيس مجلس الإنقاذ اليمني الجنوبي الشيخ علي بن منصر بن حصيان الحارثي اتفاق الرياض بالمسرحية الهزلية والسخيفة والتي تهدف إلى تمكين الاحتلال من السيطرة على المحافظات الجنوبية والشرقية وتقاسم النفوذ بين دولتي العدوان وإظهارهما أمام الرأي العام العالمي كدول راعية للسلام لا دول معتدية.
وأوضح الشيخ الحارثي في حوار مع (الثورة) ينشر في وقت لاحق ٲن الاتفاق قبل التوقيع عليه تأجل لأكثر من مرة بسبب الخلافات والمماحاكات بين السعودية والإمارات حول تقاسم النفوذ مؤكدا أن لا علاقة لمرتزقتهما بما حدث من تأخير.
وأضاف لم نتلق دعوة من دول العدوان لحضور مراسم مسرحية الرياض ولو وجهت لنا الدعوة كنا سنرفضها رفضا باتا كوننا من أوائل الرافضين والمقاومين للعدوان والاحتلال ولا يشرفنا ذلك. وغيابنا عن حضور مراسم التوقيع وسام وطني على صدورنا نعتز ونفتخر به شأننا شأن الغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني.
بن حيصان أكد ٲن مجلس الإنقاذ الوطني والذي تم عقد مؤتمره التأسيسي أواخر أكتوبر المنصرم سيعمل على تعزيز وجوده على الأرض من خلال تشكيل قيادات فرعية في المحافظات الجنوبية والشرقية تضم شخصيات اعتبارية بارزة معروفة بدورها في مواجهة ورفض الاحتلال وعدم التبعية للخارج . مؤكدا ٲن الحل في المحافظات الجنوبية والشرقية يتطلب عقد اجتماع عام واختيار ممثلين عن كل محافظة ممن عرفوا بمواقفهم الرافضة للاحتلال وعدم التبعية للخارج للتشاور والخروج برؤية موحدة فيما يخص القضية الجنوبية في إطار الحل الشامل والكامل في اليمن بعد وقف العدوان الخارجي ورفع الحصار بالكامل.
الشيخ بن حصيان تطرق في الحوار الذي سيتم نشره لاحقا للكثير من المواضيع الهامة.

قد يعجبك ايضا