تواصل الفعاليات الاحتفائية في مختلف المحافظات

صنعاء في أبهى حُلَلِهَا استعداداً لاستقبال ذكرى المولد النبوي الشريف

التأكيد على استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة لتعزيز قيم الإخاء والاصطفاف الوطني

تبدو العاصمة صنعاء في أبهى حللها وقد اكتست بالألوان الخضراء وبالزخارف الضوئية التي تعلي من شأن الرسول عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام استعداداً لاستقبال ذكرى مولده الشريف.
في هذه الاثناء تتواصل في العاصمة ومختلف المحافظات الفعاليات الاحتفائية بالمناسبة الدينية العظيمة.

الثورة /محافظات/سبأ

فعالية احتفالية بمكتب رئاسة الجمهورية

حيث نظم مكتب رئاسة الجمهورية أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية أشار رئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب الرئاسة قاسم حسين الحوثي إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معان ودلالات تؤكد ارتباط اليمن برسول الإنسانية.
وأكد على أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
كما القيت خلال الفعالية كلمات أكدت على أهمية السير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة التحديات.
تخلل الفعالية التي حضرها رؤساء الدوائر ومدراء العموم في مكتب رئاسة الجمهورية فقرات إنشادية وقصيدة للشاعر عباد أبو حاتم معبرة عن المناسبة.

حراك رسمي وتفاعل مجتمعي في ذمار

من جهتها تشهد محافظة ذمار حراكا رسميا وتفاعلا مجتمعيا احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
حيث تتواصل الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها المكاتب التنفيذية والمديريات احتفاء بهذه المناسبة العظيمة في مشهد تسوده المبادرة والمشاركة والحضور الكبير لمختلف فئات ومكونات المجتمع.
في حين كثفت السلطة المحلية جهودها بالتنسيق مع المجلس الإشرافي لأنصار الله، لاستكمال الترتيبات الخاصة بالفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة في عاصمة المحافظة احتفاء بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
حيث شكلت لجان إشرافية وفرعية على مستوى المحافظة والمديريات والمكاتب للإعداد والتحضير للفعالية في مختلف الجوانب واستقبال الضيوف من خارج المحافظة.
كما تم تشكيل فرق تنظيمية لساحة الاحتفال وتجهيز اللوحات والملصقات والشعارات وغيرها من الجوانب التنظيمية وبرنامج الاحتفال.
وفي الوقت ذاته تجرى ترتيبات مرورية وأعمال نظافة وتهيئة للشوارع الرئيسة، وكذا ترتيبات مع القطاع الخاص لإنارة الشوارع وتزيينها ابتهاجا بمناسبة المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانتها.
ويعتبر مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبرز حدث في التاريخ، كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.
ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها العدوان على اليمن، باعتباره رسالة تأكيد للعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق ومناهضة الظلم.
وتكتسب ذكرى المولد النبوي الشريف أهمية كبيرة في تعزيز وحدة الأمة واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال، وتكريس مكارم الأخلاق التي أمر بها الله تعالى، للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وتحقيق رفعتها وعزتها.

تنظيم 600 فعالية نسوية بأمانة العاصمة وفعاليتين في مديرية الثورة

كما نفذت اللجنة التحضيرية النسوية للاحتفال بالمولد النبوي بأمانة العاصمة الشهر الماضي 600 فعالية نسوية بمديريات الأمانة.
وأوضحت رئيسة اللجنة بأمانة العاصمة ابتسام المحطوري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة أعدت برنامجا مزمنا للفعاليات والأنشطة الخاصة بالمولد النبوي.
وأشارت إلى أن خطة اللجنة اشتملت تنفيذ ألفين و500 لقاء ومجلس نسوي و40 مسيرة للأطفال بمشاركة ألف طفلا وطفلة، ما يعكس مدى الارتباط بالرسول عليه الصلاة والسلام.
وذكرت أن الأنشطة النسائية بهذه المناسبة تمثلت تنفيذ سبعة آلاف حملة احسان استفاد منها نحو 12 ألف شخص وإقامة 300 مأدبة بمناطق ومديريات الأمانة.
ولفتت المحطوري إلى أن برنامج اللجنة شمل أيضا زيارات للمدارس والمستشفيات.. مبينة أن اللجنة تعد قافلة “الاحسان ” الكبرى لمساعدة الفقراء والمحتاجين والتي ستنطلق خلال الأيام القادمة، داعية الفئات والمكونات المجتمعية إلى المشاركة في تجهيز القافلة الخيرية.
كما نُظمت بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس فعاليتان بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
ففي الفعالية التي أقيمت بحي الحصبة الجنوبية وحضرها عضو مجلس النواب الشيخ محمد الطوقي أكد وكيل أمانة العاصمة المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لما تمثله من محطة إيمانية للتزود بالقيم والمبادئ الأخلاقية النبيلة للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار إلى أهمية تعزيز قيم التراحم والتكافل في أوساط المجتمع، داعياً إلى الخروج الحاشد والفاعل في الثاني عشر من ربيع الأول للاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين في رسالة واضحة للعالم أجمع بمدى تعلق اليمنيين وارتباطهم برسولهم الكريم.
تخلل الفعالية بحضور وكيل الأمانة المساعد ناجي القوسي ومدير الشؤون الاجتماعية ناصر الكاهلي ومدير مديرية الثورة محمد الدرواني وعدد من الشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية من التراث اليمني وقصائد شعرية معبرة.
وفي الفعالية الثانية الذي نظمها المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بالمديرية وحضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى عبدالاله حجر وعضو مجلس النواب حميد الطوقي، أكد مدير المديرية محمد الدرواني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتفاعل والحشد لكافة الفعاليات المركزية والفرعية بالمديرية.
ودعا إلى الخروج المشرف في الفعالية المركزية التي في ستقام بميدان السبعين .. مشيراً إلى ما يمثله من رسالة قوية للعالم بأن اليمنيين رسل محبة وسلام وأن وفاءهم وعهدهم لرسول الأمة سيظل مغروساً في قلوبهم.
كما اُلقيت كلمات استعرضت في مجملها نبذة عن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الذي بُعث رحمة ونورا للعالمين.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات من التراث اليمني نالت استحسان الحاضرين.

تدشين فعاليات المولد النبوي بكهرباء أمانة العاصمة

كما دشنت المؤسسة العامة للكهرباء والإدارة العامة لكهرباء أمانة العاصمة أمس فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور وزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار.
وفي التدشين أكد عضو مجلس الشورى نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا للاحتفال بالمولد النبوي خالد المداني أن احتفاء أبناء اليمن بالمولد النبوي يعكس مكانة رسول الإنسانية في نفوسهم ووجدانهم، والابتهاج والاعتراف بمنة الله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم ورحمة للعالمين.
واستعرض فضائل أهل اليمن وارتباطهم الوثيق برسول الله صلى الله عليه وسلم، وتجسيدهم لقيم وأخلاق النبي الكريم في أقوالهم وأفعالهم والتزامهم بتعاليم الدين ونشرها في أرجاء المعمورة.
من جانبه أشار وكيل الأمانة المساعد رئيس اللجنة التنفيذي للاحتفال عبد الوهاب شرف الدين إلى أهمية ابراز المظاهر الاحتفالية للمولد النبوي الشريف بالصورة التي تليق بهذه المناسبة وتبين مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والسير على نهجه .
ودعا الجميع إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية الكبرى بميدان السبعين .
بدوره أوضح مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد عبد المولى أن مولد الرسول الأعظم شكل بداية عهد جديد وإرساء دعائم القيم ومبادئ العدل والمساواة في المجتمع ورفض الذل والخضوع والخنوع .
وأكد أن النبي الكريم استطاع بما حباه الله من صفات عظيمة كالتواضع وحسن العشرة ، والشجاعة والعدل واللين والتسامح ، التأثير على التابعين له حتى انتقلت الأمة الإسلامية خلال بضع سنين من أمة تعيش في فرقة وتناحر ووثنية إلى أمة مسلمة ومؤمنة تجسد قيم الحق والخير وتحافظ على التكافل والإخاء بين ابناءها.
وقال عبد المولى :” إن إحياء هذه المناسبة يصنع حافزاً لنا لصنع التفوق وإعادة التنمية في اليمن إلى مسارها الصحيح والاسهام في تعزيز قيم العمل والإخلاص والولاء للوطن”.
تخلل الفعالية التي حضرها نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ومدير عام مكتب الكهرباء بأمانة العاصمة المهندس عبد الغفور المهدي ، ووكلاء القطاعات ومدراء العموم بالوزارة والمؤسسة ومسئولي الكهرباء بمختلف المناطق بأمانة العاصمة، ونائب رئيس اللجنة التنفيذي للاحتفال بالمولد بمديرية التحرير عبداللطيف الولي تقديم قصائد شعرية وفقرات فنية وإنشاديه معبرة في مدح الحبيب المصطفى.

مكتب سعوان ينظم حفلاً بالمناسبة بسعوان

كما نظمت بصنعاء حفلا في ذكرى المولد النبوي، نظمه مكتب سعوان التنموي التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.
تضمن الحفل وقفة تعريفية عن المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم ومحاضرة عن السيرة النبوية وكلمة للشيخ ماجد الشريف، أشارت إلى أن أحفاد بلال أظهروا من الشجاعة والاستبسال في مواجهة العدوان ما أظهره بلال بن رباح عندما صدح بكلمة التوحيد ضد تعنت قريش.
ونوه الشريف بتضحيات أحفاد بلال في الجبهات .. داعيا إلى الاحتشاد يوم 12 ربيع الأول بالعاصمة صنعاء للمشاركة في إحياء هذه المناسبة الدينية.
فيما أكد شيخ مشائخ أحفاد بلال سعد الجمل، أن تنظيم الحفل، يأتي تعظيما للمصطفى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام.
وكان مدير مكتب سعوان بمؤسسة الشعب متوكل الريمي، أكد أن إحياء المولد النبوي، هو إحياء لإحدى أعظم شعائر الدين مولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. داعيا أحفاد بلال وأهالي المنطقة إلى المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول.
وألقيت في الحفل كلمات عن أحفاد بلال وعن القطاع النسائي للدراسات في محو الأمية وتعليم الكبار ومتدربات الخياطة والأشغال اليدوية، أكدت عظمة مولده صلى الله عليه وسلم.
بدوره تناول الشيخ خالد مرعي في محاضرة له دروسا وعبرا من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم ومولده وهجرته إلى المدينة المنورة.

فعالية تربوية بمدرسة الخنساء للبنات بمدينة البيضاء

إلى ذلك نظمت إدارة نظم مدرسة الخنساء الأساسية للبنات بمدينة البيضاء أمس فعالية طلابية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف وإشراف مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء .
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي أكد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبو بكر الرصاص على أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم تجسيدا للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي بعث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته عند رب العالمين لهذا من واجبنا الأخلاقي والديني إحياء هذه المناسبة العظيمة في نفوس أبناء الشعب اليمني باعتبارها أعظم المناسبات الإسلامية.
وأضاف الرصاص أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يجدد الارتباط بالله فرحاً لما منَّه على المسلمين بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام .مشيرا إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم.
فيما أوضحت مديرة مدرسة الخنساء الأساسية للبنات الأستاذة فوزية صالح الحارثي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد أروع معاني الوفاء لله عز وجل ورسوله الكريم.
وأكدت مديرة مدرسة الخنساء الأساسية للبنات بمدينة البيضاء أن احياء هذه المناسبة هو تعزيز وترسيخ لمبدأ حب الله ورسوله واعطائه حقه من المكانة التي وضعه الله فيها.
وقد قدمت زهرات مدرسة الخنساء الأساسية فقرات فنية وانشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.
حضر الاحتفال مدير أمن مدينة البيضاء منير محمد السماوي وأعضاء السلطة المحلية والاشرافية والقيادة التربوية ورؤساء الاقسام وأولياء الأمور.
في المحويت ندوة ثقافية بالمناسبة والمدارس تتزين

على صعيد متصل عُقدت أمس بمحافظة المحويت ندوة ثقافية حول ذكرى المولد النبوي، نظمتها وحدة التعليم الجامعي والوحدة السياسية بالمحافظة بالتعاون مع الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي بكلية التربية.
ركزت محاور الندوة على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التفاعل مع المولد النبوي عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم.
واستعرضت الورقة الأولى المقدمة من مسؤول الوحدة السياسية علي حسين شرف الدين كيفية الاقتداء بالرسول قولا وعملا وترجمة معاني حب النبي في التعاملات اليومية.
وقدم الدكتور علي شوقي في الورقة الثانية نبذة عن سيرة الرسول وأهمية معرفة جوانب من حياته المنبثقة من وحي هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم.
فيما تناولت الورقة الثالثة للدكتور محمد الشنيف دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة وأهمية تعظيم ذكرى مولده وواقع الشتات في صفوف الأمة جراء الابتعاد عن تعاليم الرسول ونهجه.
وأشار مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي في الورقة الرابعة إلى أبعاد إحياء ذكرى مولد نبي الإنسانية كمحطة لاستعادة وحدة الأمة.
حضر الندوة مدير مكتب الشباب إبراهيم عبد الحميد ونائب مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور ابراهيم شرف الدين وعدد من الأكاديميين والطلاب والطالبات ومثقفين.
وتشهد مدارس محافظة المحويت منذ أسبوعين تفاعلاً غير مسبوق للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة النبي الكريم ومكانته في قلوب اليمنيين.
وتتواصل الفعاليات والترتيبات في 620 مدرسة حكومية وأهلية في مدن وأرياف المحافظة للاحتفال بهذه المناسبة بمظاهر وأنماط ثقافية متنوعة تجسد الهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
ومع اقتراب يوم الثاني عشر من ربيع الأول تتسارع حملة تزيين واجهات المدارس باللافتات والعبارات الخاصة بهذه المناسبة بما يليق بمكانتها في نفوس الطلاب.
وبدأت مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم منذ منتصف صفر المنصرم، حيث بلغ عدد الأنشطة الثقافية أكثر من ألفين و189 نشاطا، سلطت الضوء على السيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وتشمل البرامج الاحتفالية سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تسبق الحفل المركزي وتتنوع بين محاضرات وندوات وإذاعات مدرسية وفعاليات وألعاب رياضية وعروض كشفية ومعارض ومجلات حائطية وابداعات ومبادرات إحسان ومسابقات شعرية وثقافية وغيرها.
وفي هذا الصدد أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم الزين، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام سيكون مميزاً عن الاحتفالات السابقة من حيث تنوع الأنشطة وتفاعل المراكز التعليمية على مستوى عاصمة المحافظة ومديرياتها.
وأكد حرص القطاع التربوي على المشاركة في دعم قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها للمرابطين في الجبهات تزامنا مع هذه المناسبة الدينية الجليلة.
ولفت إلى أنه تم البدء بتنفيذ خطة الاحتفاء بذكرى رسول الإنسانية إلى جانب استمرار الترتيبات بمشاركة الكوادر التربوية في الفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة وتجديد التمسك بنهج الرسول والاقتداء بسيرته العطرة.
فيما أشار نائب مدير مكتب التربية شرف عبد الرحمن، إلى أن الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تسير بالشكل المخطط له لتسليط الضوء على حياة النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وأخلاقه وتكريس القيم العظيمة التي جاء بها في أوساط المجتمع.
وتأخذ مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة طابعاً متنوعاً في مختلف مدارس المحافظة تعبيراً عن ابتهاج الطلاب والطالبات بقدوم مناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة لما تحمله من دلالات ورسائل تعكس ارتباطهم برسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.
من جانبه أوضح مدير شعبة التعليم بمكتب التربية محمد عباس أنه تم تنفيذ ألف و130 إذاعة مدرسية خلال أسبوعين من بدء برنامج إحياء ذكرى المولد النبوي وكذلك 63 نشاطاً رياضياً و29 محاضرة و590 صوتيات أناشيد و47 مجلة حائطية ، كما نفذت 97 مدرسة أعمال تزيين ورفع شعارات المناسبة، فيما نظم مكتب التربية خمسة لقاءات تتعلق بالمناسبة.
وأشار إلى أن 65 مدرسة أجرت مسابقات ثقافية وشعرية فيما نظمت 42 مدرسة وقفات وعشر مدارس مبادرات وابداعات فنية وأربع مدارس نفذت مشاريع إحسان لأسر الشهداء والأيتام والفقراء في إطار الاحتفال بمولد سيد المرسلين.
ولفت عباس إلى تميز خمس مدارس ببرامج تكريم المعلمين وإقامة ندوتين ثقافيتين عن شخصية الرسول الكريم وعرض كشفي في مدرسة واحدة، في حين أقامت 108 مدارس فعاليات وأنشطة تجسيداً للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام.
ونوه بتفاعل إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية ممثلة بالإدارة العامة لشعبة التعليم مع أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الصمود التربوي وغرس القيم والمبادئ التي اتسم بها نبي الإنسانية في نفوس الأجيال.
وعلى المستوى المحلي تواصل المراكز التعليمية في تسع مديريات اللقاءات التوعوية والإعداد والترتيب للاحتفال بهذه المناسبة.
إدارة تعليم الفتاة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية حرصت على المشاركة الفاعلة في ذكرى المولد النبوي الشريف بتنظيم فعاليات وأنشطة في مدارس البنات لتعزيز ثقافة الطالبات بسيرة وشخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
وأشارت مديرة الإدارة درهمان الحيمي إلى أنه تم تكثيف المحاضرات والأنشطة التي تعزز وعي الطالبات بالرسول صلوات الله عليه وآله وسلم.. مؤكدة أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم خاصة في ظل التداعيات التي فرضها العدوان والحصار لما لذلك من معان ودلالات.
ويتميز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مدارس مدن وريف محافظة المحويت بالزيارات الرسمية كإيقاع تنظيمي يستمر حتى نهاية فعاليات المناسبة إلى جانب مظاهر الفرح في أوساط الطلاب والطالبات من خلال تزيين حقائبهم وفصولهم بالرسوم والملصقات التعبيرية عن المناسبة تأكيداً على محبتهم وارتباطهم برسول الله وخاتم الأنبياء.
وناقش لقاء بمديرية بني سعد محافظة المحويت أمس برئاسة المحافظ فيصل أحمد حيدر، الجوانب المتعلقة بإحياء ذكرى المولد النبوي بمديريات المحافظة.
واستعرض اللقاء بحضور أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة عبد الحميد أبو شمس وقيادة وأعضاء السلطة المحلية بالمديرية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، الفعاليات والأنشطة التي تشهدها المحافظة والمديريات بهذه المناسبة الدينية.
وتطرق اللقاء إلى سبل توسيع الأنشطة والندوات والفعاليات على المستوى المركزي والمحلي لمديرية بني سعد بما يجسد أهمية هذه المناسبة ويليق بمكانتها.
وحيا المحافظ بن حيدر تفاعل أبناء مديرية بني سعد وحضورهم في الاحتفاء بذكرى مولد رسول البشرية ودورهم المستمر في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.
وحث على المشاركة الواسعة والإسهام في تجهيز قافلة الرسول الأعظم التي تعتزم قيادة المحافظة تسييرها للمرابطين في الجبهات تزامنا مع الاحتفاء بهذه المناسبة.
ودعا محافظ المحويت إلى تعزيز دور السلطة المحلية والمشائخ والوجهاء وكافة القطاعات وقبائل المديرية لدعم التحشيد وحملة التعبئة والالتحاق بجبهات الدفاع عن الوطن.
فيما ثمن عضو مجلس النواب عبد الحميد الحكمي، دور قيادة المحافظة في ظل ظروف وتداعيات العدوان .. حاثا أبناء المديرية على بذل مزيد من الجهود لمواصلة رفد الجبهات.
من جانبه أكد مدير مديرية بني سعد مطهر الطويل استمرار صمود أبناء وقبائل المديرية .. لافتا إلى أن أبناء المديرية سيشاركون في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي.

فعالية بأرحب صنعاء وأخرى بقفلة عذر عمران

ونظمت بعزل ومناطق مديرية أرحب محافظة صنعاء فعاليات ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي.
وألقيت في الفعاليات التي حضرها المشائخ والوجهاء والأعيان، كلمات أكدت أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والمشاركة في الفعالية المركزية والمساهمة في دعم قافلة الرسول الأعظم، للمرابطين في الجبهات.
وأشارت الكلمات إلى العلاقة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتين إلى ضرورة السير على منهج المصطفى وسيرته العطرة وبذل المزيد من التضحيات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
كما نظمت بمديرية قفلة عذر محافظة عمران أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف .
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالعزيز ابوخرفشة إلى أهمية احياء هذه المناسبة للتعبير عن مدى ارتباط وتمسك أهل اليمن بالنبي الأكرم.
وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة للرسول الاعظم في تعزيز التلاحم الشعبي والصمود في مواجهة العدوان.
وثمن ابو خرفشة جهود أبناء المديرية في تنظيم وإحياء ذكرى المولد النبوي، والتجهيز لقافلة غذائية دعماً للجيش واللجان الشعبية.

ريمة تتوشح الأخضر وتتزين بالصمود ابتهاجاً بالمولد النبوي

إلى ذلك توشحت حارات وأحياء وشوارع محافظة ريمة بالأخضر، وتزينت بشعارات الصمود ابتهاجا بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم .
حيث دشنت مديريات المحافظة والمكاتب التنفيذية منذ أسبوعين الفعاليات الاحتفالية والأنشطة بهذه المناسبة الدينية العظيمة، إحياءً للقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها المصطفى عليه الصلاة والسلام وأرسى مداميكها للأمة.
وسبق التدشين لقاءات واجتماعات لقيادة المحافظة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية لمناقشة الخطط الخاصة بالاحتفال المركزي والفعاليات والأنشطة على مستوى مركز المحافظة والمديريات ووضع الترتيبات اللازمة بما يليق بعظمة المناسبة.
فيما تم تشكيل لجان ميدانية وتوزيع المهام على أعضاء السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة للقيام بدورها في تنظيم الفعاليات وإحياء الأمسيات وإقامة الندوات والمحاضرات بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي تجسد ارتباط اليمنيين برسول الاكرم .
وأكد محافظ ريمة فارس الحباري أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة من حيث التفاعل الرسمي والشعبي لإقامة فعاليات تليق بالرسول الأعظم.. مشيرا إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل الأوضاع الراهنة يعبر عن الصمود ويعكس الارتباط القوي لليمنيين برسولهم الكريم .
وشهدت مختلف مدارس المحافظة العديد من الفعاليات الثقافية للتعريف بالسيرة العطرة للرسول الخاتم بهدف غرس أخلاقه وقيمه في نفوس الطلاب والطالبات.
وأوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة حميد التوعري أن الاحتفال بالمولد النبوي يعبر عن الطاعة للرسول وفكره النوراني بالاهتمام بالعلم والتزود بالمعرفة في كل وقت وحين .
إلى ذلك نظم مكتب الأوقاف بالمحافظة فعليات خطابية وثقافية بمختلف المديريات، بمشاركة العلماء والخطباء والمرشدين لتسليط الضوء على سيرة ونهج محمد صلى الله عليه واله وسلم، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية هذه المناسبة باعتبارها محطة هامة لاستلهام الدروس منها في مواجهة التحديات.
وأوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة فتح الدين النهاري أنه تم وضع خطة خاصة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف خاصة عبر المنابر والندوات والمحاضرات.
مكتب الثقافة بالمحافظة دعا المثقفين والكتاب والشعراء إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات الخاصة بهذه المناسبة وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية وعظمة الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية ومخرجها من الظلمات إلى النور.
وأكد مدير مكتب الثقافة بالمحافظة جمال الحيدري، على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة سيد الخلق خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة لمواجهة الطغاة والمستكبرين.
وعلى المستوى الشعبي تقام بشكل يومي فعالية خطابية وثقافية في معظم مناطق ريمة فرحا بقدوم مولد الحبيب المصطفى من بعثه الله رحمة للعالمين.

قد يعجبك ايضا