الطواقم الطبية الفلسطينية تتظاهر في رام الله دعما للأسرى

 

الثورة نت/..

تظاهر المئات من افراد الطواقم الطبية الفلسطينية في وسط مدينة رام الله دعما للأسرى الفلسطينيين المرضى والذين يعانون نتيجة رفض الاحتلال تقديم العلاج لهم.

وطالبت الطواقم الطبية الفلسطينية المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للسماح للأطباء الفلسطينيين متابعة حالة الأسرى المرضى.

وتجمع ذوو الأسرى الفلسطينيين في مدينة البيرة حيث مقر الصليب الأحمر الدولي، علهم يسمعون صوتهم للمؤسسات الدولية التي تصم الاذان عما يعانيه الأسرى الفلسطينيين من عذابات في سجون الاحتلال الاسرائيلي …وبينما يستمر أربعة من الأسرى الفلسطينيين في اضرابهم عن الطعام بينهم الأسيرة هبة اللبدي التي اكدت مصادر طبية انها دخلت حالة الخطر ….

وينتظر العشرات من الأسرى الفلسطينيين المرضى الموت دون أن يمنحوا حقهم في العلاج.

وأكد أمين شومان منسق اللجنة العليا لمتابعة شؤون الاسرى أن :”820 أسيرا مريضا مصابون بأمراض متنوعة منهم اكثر من 200 أسير مصابون بأمراض مزمنة داخل سجون الاحتلال وعلى راسهم 30 أسيرا مصابون بالسرطان ..”

وانضم المعتصمون أمام الصليب الاحمر الدولي الى المئات من افراد الطواقم الطبية الذين خرجوا في تظاهرة وسط مدينة رام الله بلباسهم الرسمي وبسيارات الاسعاف دعما للأسرى المرضى الذين استشهد بعضهم نتيجة الاهمال الطبي في سجون الاحتلال وينتظر اخرون ذات المصير بسبب الأمراض المستعصية التظاهرة طالبت المؤسسات الدولية بالسماح للأطباء الفلسطينيين متابعة حالة الأسرى المرضى قبل فوات الأوان.

قد يعجبك ايضا