مقتل أحد أفراد القوات الأمنية العراقية في سقوط صارخ في المنطقة الخضراء

 

الثورة نت/..
سقط صاروخ كاتيوشا قرب السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد القوات الأمنية العراقية وجرح ثلاثة آخرين، بحسب ما أفادت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس.

وقال ضابط في الشرطة العراقية طلب عدم كشف هويته إن “صاروخاً آخر سقط في المنطقة ولم ينفجر”، فيما أكد مصدر أمني في المكان أن الصاروخ أصاب نقطة أمنية في المنطقة الخضراء.

ومن جانب آخر، قال مصدر طبي عراقي إن متظاهرا قتل وأصيب نحو 70 آخرين بحالات اختناق، خلال محاولتهم اجتياز حاجز إسمنتي، وضعته قوات الأمن على جسر السنك، وسط بغداد.

ومن جانبها، قالت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، الأربعاء، إن عدد قتلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة ارتفع إلى 100 شخص خلال ستة أيام.

ومن جهة أخرى، قال رئيس الوزراء العراقي الأسبق إياد علاوي، إن التخوف من عدم وجود بديل للحكومة الحالية، “حجة واهية” لتسويف المطالب الجماهيرية.

وكان مقتدى الصدر دعا زعيم تحالف “الفتح” هادي العامري، إلى التعاون معه للإطاحة بالحكومة، بعد رفض رئيس مجلس الوزراء لدعوة الصدر بالاستقالة.
وتأتي هذه المواقف السياسية في مسعى لنزع فتيل موجة جديدة من الاحتجاجات الشعبية المناهضة للحكومة، حيث تخللتها أعمال عنف واسعة قتل خلالها 100 شخص على الأقل منذ الجمعة.

قد يعجبك ايضا