تواصل التحضيرات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة والمحافظات

التأكيد على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الارتباط الوثيق بالنبي الكريم والاقتداء بهداه

الثورة / محافظات

تواصل السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية ومؤسسات الدولة الترتيبات الحثيثة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الـ 12 من شهر ربيع الأول ، وتأتي الاحتفالات لاستلهام الدروس والعبر من المناسبة العظيمة في وجدان الأمة الإسلامية وتسليط الضوء على مراحل الدعوة وما رافقها من تحديات .
فقد ناقش اجتماع بصنعاء أمس برئاسة رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، ترتيبات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
واستعرض الاجتماع مهام واختصاصات وزارة النقل ودورها في إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال تنظيم وسائل النقل ونقل الجماهير المشاركة في الفعالية المركزية وتعزيز الوعي بأهمية إحياء هذه المناسبة من خلال وضع الملصقات في الأماكن المناسبة.
وفي الاجتماع أكد الوادعي أهمية استكمال التجهيزات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشار إلى أن الاحتفاء بمولده عليه الصلاة والسلام من أعظم المناسبات بما يعزز من الارتباط الوثيق بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم .. لافتا إلى مكانة اليمنيين لدى الرسول الأعظم وذلك من خلال الأحاديث التي سردها عن أهل اليمن.
حضر الاجتماع منسق الاحتفالية بوزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها عدنان الكبسي ومسئولي الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة النقل ومكاتب النقل بأمانة العاصمة ومكاتب شركات النقل الجماعي .
إلى ذلك دشنت جامعة إب أمس الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح، أشارت كلمة السلطة المحلية التي ألقاها وكيل المحافظة لشئون الأوقاف والتعليم والثقافة عبدالفتاح غلاب، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي عرفانًا بنعمة الله واحتفاءً بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه الصلاة والسلام.
ولفت إلى أن ما وصلت إليه الأمة اليوم من حالة ضعف وهوان، نتيجة ابتعادها عن القرآن الكريم وهدي الرسول العظيم عملا وسلوكا .. مشددا على ضرورة التحلي بأخلاق وقيم النبي الكريم وما جسده من دور في تحرير الأمة من العبودية وإخراجها من الظلمات إلى النور.
بدوره أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو تعظيما لشعائر الله وإجلالا لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم .. مبينا أهمية المناسبة في تجديد العهد والولاء لله ورسوله والسير على نهج المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم.
بدوره أشار رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب إلى أن ذكرى المولد النبوي، محطة للاستزادة من منهجية النبي الخاتم وأخذ الدروس والعبر من حياته والتأسي والاقتداء به.
وأوضح أن الجامعة أعدت برنامجا لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة تتضمن فعاليات وندوات ومحاضرات ومسابقات تستمر 15 يوماً.
فيما تناول الدكتور نبيل النشمي في كلمة الأكاديميين جوانب من سيرة المصطفى صلى الله عليه وما اشتملت عليه من فضائل وشمائل محمدية، ينبغي الاستفادة منها في ظل المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة بصورة عامة واليمن بشكل خاص.
تخلل الفعالية التي حضرها نائبا رئيس الجامعة الدكتور أحمد أبو لحوم والدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف والأمين العام المساعد الدكتور نبيل الورافي، ومدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة الشؤون الإنسانية بالمحافظة الدكتور فيصل الخولاني وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، قصيدة للشاعر محمد مطيع الغيثي.
كما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عمران أمس فعالية تحضيرية للاحتفاء بالمواد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي، أشار محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية الإعداد الجيد للاحتفال وتنظيم الفعاليات والندوات والمحاضرات بهذه المناسبة.
واعتبر هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.
ولفت إلى أهمية الاحتفال بمولد النبي الأعظم لتكريس الثقافة القرآنية وتمثل أخلاق النبي صلوات الله وسلامه عليه وصفاته والقيم التي حملها وتطبيقها في كافة شؤون الحياة.
وألقيت كلمات من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي ومدير مستشفى 22 مايو الدكتور عبدالغني فارس ومدير مستشفى الأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي، تحدثت عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي صدع بالحق في وجه الباطل، معلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّـة من الظلمات إلى النور.
حضر الندوة مدير مكتب المالية عادل كعيبة وعدد من قيادات الصحة بالمحافظة.
من جانبها نظمت شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام1441هـ.
وفي الفعالية التي أقيمت أمس تحت شعار ” لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ” وحضرها مدير الشرطة العسكرية ونواب مدير الشركة للشؤون التجارية عادل المنصور والمالية عدنان الجرموزي والمحطات هاني الجفري ومدير المشتريات عبدالستار زعفور والمدير المالي أحمد سلمان ومدير المنشآت عبدالخالق أبوعلي وعدد من مدراء ادارات الشركة والموظفين والعمال أكد نائب رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة الشيخ علي العضابي ومشرف الوحدة الثقافة القرآنية عبد السلام الصليحي أن الاحتفال بالمولد النبوي يجدد ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، ولفتا إلى أن احتفال اليمن بهذه المناسبة الدينية العظيمة يؤكد اهتمام قيادتها بتنوير الأجيال وتبصيرهم بالثقافة القرآنية والسنة النبوية للمصطفى عليه الصلاة والسلام ومدى وفائهم لرسول الإنسانية محمد الصادق الأمين واعتبر العضابي والصليحي هذه المناسبة الدينية الجليلة محطة هامة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة .
تخلل مجريات الاحتفال عدد من الكلمات لفتت جميعها إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وآله وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخيا لا مثيل له ونوهت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هذا العام يأتي في إطار انتصارات عظيمة حققها الشعب اليمني على العدوان ومرتزقته في مختلف الميادين والجبهات وأكدت أهمية الصبر والثبات والتحرك الجاد والصادق لتعريف الأمة برسول الله وقيمه ومبادئه والوقوف إلى جانب رجال الرجال الذين يسطرون أروع الملاحم البطولية والإجراءات الكفيلة بتعزيز الصمود في مواجهة العدوان برفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال والعتاد .
ودشنت وحدة التعليم الجامعي بمحافظة المحويت أمس فعاليات المولد النبوي الشريف.
وفي تدشين الفعاليات بكلية التربية بحضور مسؤول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي أكد المحافظ فيصل أحمد حيدر أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية ولما تمثله من دعوته إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.
فيما أكد نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم ضرورة الاقتداء بهداية الرسول وإتباع سنته ونهجه .. لافتا إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير عملا وليس الاكتفاء بالأقوال فحسب.
من جانبه أكد عميد كلية التربية الدكتور محمد الشلبي أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل تجديد العهد والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين بأننا أمة الإسلام نسير على نهج خاتم الانبياء.
إلى ذلك أشارت كلمتان للدكتور علي الحمزي والدكتور أحمد الصرمي إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني.
تخلل تدشين فعاليات المولد فقرات معبرة أكدت أهمية استمرار الجهود لتنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي وكذا الاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.
ومن جهة أخرى نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة أمس ندوة دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية .
استعرضت الندوة التي حضرها محافظ المحافظة هلال الصوفي ووكيل المحافظة إبراهيم الحملي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وعدد من فضيلة العلماء والخطباء والمرشدين خمسة أوراق تطرقت الأولى إلى دلالات وأبعاد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف قدمها عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين .
فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها اسماعيل المهيم الدروس والعبر من سيرة الرسول الاعظم ، واستعرضت الثالثة واقع البشرية قبل البعثة وبعدها قدمها رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبدالملك جحاف وتناولت الرابعة الحكمة والغايات من إرسال الرسل وإنزال الكتب السماوية قدمها العلامة يحيى الخطيب, وتطرقت الورقة الخامسة التي قدمها مدير مكتب الاوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف والارتباط التاريخي لليمنيين بالاحتفال به.
إلى ذلك ناقش اجتماع بأمانة العاصمة أمس، الخطة الإرشادية التوعوية لإحياء ذكرى المولد النبوي.
واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب مدير مكتب الأوقاف بالأمانة محمد الغليسي ومدير إدارة التوجيه والإرشاد الدكتور قيس الطل، ومدراء مكاتب الأوقاف بالمديريات، ما تضمنته الخطة من فعاليات وأنشطة وأعمال تزيين لعدد من المساجد.
وتطرق الاجتماع إلى القوافل الإرشادية المصاحبة لفعاليات الاحتفال بهذه المناسبة الدينية وكذا تحضيرات مكتب الأوقاف لعقد لقاء موسع لخطباء وعلماء ومرشدي الأمانة وتدشين حملة إرشادية الثلاثاء القادم.
وأكد الاجتماع أهمية تضافر الجهود لإنجاح فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانة وعظمة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ورسالته ومنهجه وسيرته العطرة.
إلى ذلك ناقش لقاء بمديرية صنعاء القديمة أمس، ضم خطباء وأئمة المساجد، الجوانب المتصلة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء أكد العلامة أحمد صلاح الهادي ومدير الأوقاف بالمديرية محمد السياغي الحاجة للعودة الصادقة لمنهج المصطف ى عليه وآله الصلاة والسلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته ومنهجه القويم .
وألقيت كلمات أكدت أهمية تضافر الجهود لإحياء ذكرى المولد النبوي بما يعزز من الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآلة وسلم والسير على نهجه واقتفاء أثره.
ونظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة لما لها من دلالات تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين.
واعتبر الاحتفال بهذه المناسبة محطة للتزود بسيرة المصطفى والاقتداء بنهجه للوقوف في وجه العدوان خلال المرحلة الراهنة التي تكالب فيها الأعداء على الأمة.
من جانبه أشار مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي مناسبة يحتفل بها الشعب اليمني منذ القدم.
وبين أن القطاع الصحي أعد خططا وبرامج للاحتفال بهذه المناسبة على مستوى المرافق الصحية بالمحافظة ومديرياتها.
حضر الفعالية رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد أحمد سهيل ونائبا مدير مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط والدكتور خالد الحلوي ومدراء مكاتب الصحة في المديريات والمرافق الصحية بالمحافظة.
إلى ذلك نظمت مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني بمعهد الحديدة فلاي التقني والمهني فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستذكار القيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين.
فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبد الباري هديش ومدير معهد الحديدة فلاي التقني والمهني معتز القاضي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يمثل رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.
حضر الفعالية مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عادل حسن مكي.
كما أقيمت في مديريتي الثورة والسبعين بأمانة العاصمة فعاليتان ثقافيتان بذكرى المولد النبوي الشريف .
ففي الفعالية التي أقيمت بمديرية الثورة بحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى عبدالإله حجر وعضو مجلس النواب محمد الطوقي، ووكيل الأمانة عبدالله الحوثي ومدير المديرية محمد الدرواني، اعتبر عضو مجلس الشورى يحيى المهدي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف احتفالاً بمكارم الاخلاق وبالرحمة والهدى ..
من جانبه أشار الوكيل المساعد لقطاع الأشغال بالأمانة المهندس عبد الكريم الحوثي إلى أهمية التخلق بأخلاق الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والتحلي بصفاته والسير على نهجه ..
وفي الفعالية بمديرية السبعين أكد عضو مجلس الشورى خالد المداني، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتذكير بسيرة الرسول الأعظم، والوقوف على محطات حياة المصطفى عليه الصلاة والسلام، لإحياء القيم الفاضلة والاقتداء بها.
وألقيت عدد من الكلمات عبرت في مجملها عن الحب والارتباط الوثيق الذي يجسده ويُكِنُّه اليمنيين للحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدة أهمية المناسبة في تجديد الولاء لله ورسوله.
إلى ذلك ناقشت اللجنة المركزية التنفيذية للاحتفال بالمولد النبوي بمديرية شعوب أمس دور ومهام القطاع التربوي بالمديرية في الإعداد والتحضير للفعالية المركزية التي ستقام في المديرية الاسبوع المقبل.
وأكد مدير المديرية رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال مهدي عرهب ونائبه عبدالله كول ومستشار الأمانة علي الاسدي وأمين عام محلي المديرية محمد الحضرمي، ومدير المنطقة التعليمة الدكتور عصام العابد، أهمية تنفيذ البرامج الخاصة بالمولد النبوي الشريف في كافة المدارس الحكومية والأهلية بما يعكس عظمة وحب الرسول في نفوس الطلاب والطالبات.
وحثت الكلمات على بذل مزيد من الجهود والعمل في الحشد للاحتفال بذكرى المولد النبوي، وإقامة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية والتوعوية وغرس أخلاق وقيم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
إلى ذلك دشنت أمس في مديريات السدة وحزم العدين وريف إب، فعاليات المولد النبوي الشريف.
ففي مديرية ريف إب تطرق وكيل المحافظة صادق حمزة في كلمة له إلى فضائل وصفات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وحنكته وشدته في مواجهة أعداء الإسلام، مؤكداً أنه ينبغي على الأمة التحلي بالصفات والخصال النبوية.
وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة فرصة لتعزيز حب ومكانة الرسول في قلوب أبناء الأمة.
فيما أشار مدير المديرية محمد جعمان ومسؤول أنصار الله علي خرصان إلى أهمية استمرار الفعاليات الاحتفائية بهذه المناسبة، وتكثيف جهود التحشيد والتعبئة العامة ورفد الجبهات بالمال والرجال و الإسهام الفاعل في القافلة الكبرى التي تعتزم محافظة إب تسييرها بمناسبة المولد النبوي الشريف .
حضر الفعالية أمين عام المديرية عبدالكريم آل قاسم .
وفي مديرية حزم العدين دشنت فعاليات المولد النبوي الشريف بحضور وكيل المحافظة جمال الحميري .
وأوضح مديرية المديرية محمد أبو جهلان ومسؤول أنصار الله سليم الشبيبي في كلمتيهما ضرورة أن تكون مناسبة المولد النبوي فرصة لتعميق العلاقة بالرسول العظيم والتمسك بنهجه والسير على دربه .
وأشارا إلى أن الشعب اليمني أحوج من أي وقت مضى إلى تتبع خطى الرسول الأعظم في جهاده وصبره وحنكته وشجاعته في مواجهة قوى الشر .
ودعا أبو جهلان والشبيبي إلى التحشيد للمهرجان الجماهيري الذي سيقام في مركز المحافظة في الـ12 من ربيع الأول .
من جانبه أكد مدير مديرية السدة أكرم الصيادي أن الشعب اليمني في جهاده وصبره وصموده ضد العدوان يقتدي برسوله العظيم الذي حوصر لسنوات ولكنه لم يرضخ أو يستسلم للطغاة والمستكبرين .
ودعا أبناء الشعب اليمني عامة وأبناء السدة إلى تعزيز قيم التكافل خصوصا في ظل هذا العدوان والحصار الذي يتعرض له الوطن منذ ما يقارب خمس سنوات .
كما نظم مكتب الأوقاف والمجلس المحلي بمديرية السبعين بأمانة العاصمة أمس فعالية احتفائية للخطباء والمرشدين بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
وفي الفعالية التي حضرها مدير المديرية محمد ناجي، أشار رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفال بالمولد بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين، ووكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه القويم.
وأشارا إلى أن اليمنيين يحتفلون بمولد الرسول الأعظم، تجسيداً لتمسكهم الوثيق بنبيهم والاقتداء بسيرته وأخلاقه النبيلة.
وأكدا شرف الدين والخولاني، أن خلاص الأمة وعزتها وكرامته، بالتمسك بسنة النبي الكريم والسير على نهجه.
وتطرق إلى أهمية دور الخطباء والمرشدين، في تنوير المجتمع وإرشادهم بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتأسي بسيرته العطرة.
فيما أوضحت كلمات وكيل الأمانة المساعد عبدالله محرم ومدير الأوقاف بالسبعين رمزي الهمداني، وعدد من الخطباء والمرشدين، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للتذكير بنعمة الله على البشرية ببعثة مولد نبي الهدى.
وأكدوا ضرورة استغلال هذه المناسبة الجليلة في التعريف بمكارم وفضائل وأخلاق الرسول الأعظم وتجسيد حبه وسيرته في نفوس المسلمين.
وناقش اجتماع موسع للقطاع التربوي والتعليم الفني بمحافظة تعز أمس برئاسة وكيل المحافظة منصور اللكومي، ترتيبات إحياء ذكرى المولد النبوي.
وتطرق الاجتماع بحضور وكيل المحافظة نعمان الحمري ومدير مكتب التربية عبدالخالق الصراري ومدير مكتب التعليم الفني نبيل الجندي ومدراء التربية بالمديريات إلى برنامج تنفيذ فعاليات المولد النبوي على مستوى المحافظة والمديريات والمدارس والأنشطة المصاحبة.
وأكد الاجتماع أهمية تعزيز جهود التحشيد لدعم المرابطين في الجبهات بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأكد الوكيل اللكومي ومدير مكتب التربية، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة ودلالاتها سيما في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.
وأشارا إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد على التمسك بنهج وسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كما ناقش اجتماع بمحافظة عمران أمس برئاسة وكيل المحافظة المهندس أمين فراص ،الترتيبات التي يجريها فرع الهيئة العامة للموارد المائية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية المهندس مجاهد علي دقهم الى أهمية تكاتف جهود الجميع في التحضير الجيد للاحتفال بهذه المناسبة بذكرى المولد النبوي الشريف وتعزيز الوعي بأهميتها والاستفادة منها.
وفي الاجتماع أكد الوكيل فراص إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمثل محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والسير على نهجه .. مشيرا إلى ما تحمله هذه المناسبة من دلالات تجسد مدى ارتباط اليمنيين بنبيهم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

قد يعجبك ايضا