مجلس القضاء يقر إنشاء عدد من الشُعب الإستئنافية في بعض المحافظات

الثورة نت/

 

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي الاجتماع ناقش المجلس الطلبات المقدمة من رئيس هيئة التفتيش القضائي بشأن إنشاء عدد من الشعب الاستئنافية في بعض المحافظات، وأقر المجلس إنشاء شعبة مدنية وتجارية بمحكمة استئناف محافظة تعز، وشعبة مدنية ثانية بمحكمة استئناف محافظة المحويت، وشعبة شخصية ومدنية ثالثة بمحكمة استئناف محافظة عمران.

ووافق المجلس على نقل عدد من القضاة للعمل في بعض الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية بناء على عرض هيئة التفتيش القضائي.

وناقش المجلس الإحصائية القضائية للمحكمة العليا للعام 1440هـ وأحالها إلى الأمانة العامة للمجلس لدارستها وتحليلها والرفع بنتائج ذلك إلى المجلس.

كما ناقش المجلس الطلب المقدم من وزارة الأوقاف والإرشاد ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بشأن إنشاء محكمة خاصة بأراضي الأوقاف وأراضي وعقارات الدولة وأحال الطلب إلى هيئة التفتيش القضائي للدراسة والرفع بالمقترح اللازم.

وأقر المجلس إعادة تشكيل محكمة الاستئناف العسكرية وبعض المحاكم الابتدائية التابعة لها بناء على التقرير المرفوع من هيئة التفتيش القضائي.

واستعرض المجلس عددا من التظلمات المقدمة من بعض القضاة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا