الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

لاريجاني : اليمنيون ينتصرون في كل الحروب دون دعم من إيران لأنهم يدافعون عن بلدهم

إيران ترحب بدعوة ولي العهد السعودي للحوار وتطالب بن سلمان بتوضيح نوعية الحل السياسي الذي قال إنه يفضله

 

 

الثورة /وكالات
قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الإيراني ، علي لاريجاني إن لليمنيين الحق في الدفاع عن أنفسهم وبلدهم، مضيفا: أن الشعب اليمني اختار التعاون مع إيران، وإذا كانت السعودية تؤمن بوقف إطلاق النار فإننا ندعو الطرفين إلى الالتزام بذلك”، مشيرا إلى أن اليمنيين دائما ينتصرون في كل الحروب دون دعم من إيران لأنهم يدافعون عن بلدهم.
وأعرب علي لاريجاني، عن ترحيب بلاده بدعوة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للحوار، واصفا ذلك بالأمر السعيد لأن السعوديين تنبهوا إلى أن القضايا في المنطقة يجب أن تحل عبر الحوار.
وأضاف لاريجاني في مقابلة اجرتها معه قناة الجزيرة ونشرتها وكالة انباء فارس أمس الجمعة : أن الالتفات السعودي إلى الحوار سيسهم في إيجاد الحلول بدلا من الاعتماد على أمريكا، وأن “على محمد بن سلمان توضيح نوعية الحل السياسي الذي قال إنه يفضله عن الحرب مع إيران”.
وأكد لاريجاني أن كل دول المنطقة تؤمن بأن الخيار العسكري لا يحل المشاكل بل يوسع نار الحروب، وأن طهران لا تضع شروطا لأي حوار يسهم في حلحلة قضايا المنطقة.
وحول الاتفاق النووي، اوضح لاريجاني أن التزام طهران به مقرون بمدى التزام الأطراف الأخرى به.
وقال لاريجاني إن إمكانية الحرب ضعيفة جدا لكن إيران جاهزة تماما لهذا الاحتمال.
وكان ولي العهد السعودي أعتبر المبادرة اليمنية لوقف الهجمات على السعودية التي اعلنها رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء قبل بضعة أيام ، بأنها خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية”.

قد يعجبك ايضا