الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة: لن يكون هناك تفاوض مع أمريكا في ظل الإرهاب الاقتصادي

ميركل: سنواصل العمل لتفادي التصعيد مع إيران

 

 

نيويورك/
قال مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة “مجيد تخت روانجي”: لن يكون هناك تفاوض مع أمريكا في ظل الإرهاب الاقتصادي”.
وأضاف روانجي في تصريح له: “إقالة بولتون تأتي في سياق التغييرات والتطورات داخل الحكومات ونحن لا نتدخل في القضايا الداخلية للدول الأخرى”.
وتابع: “إن بولتون كان معروفاً بالتطرف وتغيير سياسة التطرف الأمريكية أمر متعلق بعوامل مختلفة ومؤثرة في تنظيم السياسة الخارجية الأمريكية”.
وأشار تخت روانجي إلى أن الرئيس روحاني أعلن صراحة أنه لا مجال للتفاوض في ظل الحظر والإرهاب الاقتصادي الأمريكي على الشعب الايراني.
وبيّن مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أن التفاوض غير مطروح حالياً في ظل الحظر على إيران، قائلاً: “وزير الخزانة الأمريكي أعلن مؤخراً في مؤتمر صحفي مواصلة فرض الضغوط القصوى على إيران، لذلك فإن موقفنا واضح والأمريكيون يعلمون أننا نرفض الضغوط القصوى ونعتبر الحظر على الشعب الإيراني ظالماً ويجب إلغاؤه”.
من جانب آخر قالت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” إن أوروبا قررت الالتزام بالاتفاق النووي مع إيران، وستحاول إيجاد حلول لتفادي التصعيد.
وأضافت ميركل في كلمة أمام البرلمان: “خطوة بخطوة، سنظل نحاول إيجاد حلول مع إيران لتفادي تصعيد التوتر في جزء حساس من العالم، هذه هي وظيفتنا”.
وحول ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أكدت ميركل أنها ستعمل حتى “اليوم الأخير” لضمان خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على نحو منظم.
وأضافت في كلمتها ،”لدينا كل الفرص للقيام بذلك بطريقة منظمة.. ألمانيا ستظل مستعدة لبريكست بدون اتفاق”.
من ناحية أخرى ذكرت ميركل أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة تؤثر على الصادرات الألمانية.
وبشأن الأزمة الليبية صرَّحت ميركل بأن بلادها ستقوم بدورها لتجنب نشوب حرب بالوكالة في ليبيا، محذرة من أن الوضع هناك ينذر بزعزعة استقرار إفريقيا بأسرها.
وأردفت: “هناك وضع يتطور في ليبيا، وقد يتخذ أبعادا مثل التي شهدناها في سوريا.. ومن الضروري أن نبذل كل ما بوسعنا لضمان عدم تصعيد الوضع إلى حرب بالوكالة وستقوم ألمانيا بدورها”.
وأشارت إلى أنه “إذا لم تستقر الأوضاع في ليبيا، فإن استقرار المنطقة الإفريقية بأسرها سيتزعزع”.

قد يعجبك ايضا