الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

مناقشة مخرجات الخطة الإستراتيجية للرؤية الوطنية بأمانة العاصمة

الثورة نت/

ناقش لقاء تشاوري بأمانة العاصمة اليوم مخرجات الخطة الإستراتيجية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة المرحلة الأولى بالأمانة.

وفي اللقاء أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات رئيس المكتب التنفيذي للرؤية محمود الجنيد إلى أن الرؤية الوطنية مرحلة جديدة من البناء والتأسيس لمستقبل اليمن.

واعتبر الرؤية الوطنية موجهات إستراتيجية لمختلف مؤسسات الدولة ومنهج للتخطيط والتنفيذ عبر أطر وقنوات حكومية واضحة تضمن التكامل والجودة وتخضع للرقابة والتقييم.

ولفت الجنيد إلى أن الرؤية الوطنية تتطلب في المرحلة الراهنة تفعيل وإصلاح وتطوير مؤسسات الدولة .. معتبرا خطة الأمانة من الخطط الإستراتيجية المهمة باعتبارها محور رئيسي للدولة لما تمثله من واجهة وأهمية سياسية واجتماعية واقتصادية.

وأوضح أن تجربة أمانة العاصمة في وضع خطة الرؤية الوطنية سيمثل أنموذجًا لبقية المحافظات.

من جانبه أكد أمين العاصمة حمود عُباد أن السلطة المحلية بالأمانة، شكلت الوحدة التنفيذية للرؤية بديوان الأمانة ووحدات فرعية بالجهات التابعة لها والمديريات وفقا لخطة المرحلة الأولى من الرؤية .

وأشار إلى أن الوحدات التنفيذية والفرعية، استقبلت خطط المكاتب والوحدات والقطاعات وتنقيحها ومراجعتها وترتيبها بما يتواكب مع أهداف ومحاور الرؤية الوطنية.

وثمن عٌباد جهود رئيس المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية في الإشراف والمتابعة لإنجاح أعمال الوحدات التنفيذية والفرعية الخاصة بإعداد مبادرات وخطط المرحلة الأولى من الرؤية.

فيما استعرض مدير مكتب التخطيط بالأمانة خالد النهمي، مراحل إعداد خطة المرحلة الأولى لتنفيذ الرؤية الوطنية والتي تضمنت مصفوفة بالاحتياجات التنموية ومشاريع البرنامج الاستثماري للأمانة, إلى جانب المشاريع المحلية على مستوى المكاتب والمديريات.

وأكد أن الخطة اشتملت على 41 هدفا استراتيجيا و127 فرعيا و80 مبادرة و343 من أنشطة المشاريع, لنحو سبعة محاور بتكلفة تقديرية 365 مليار و985 مليون ريال.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة محمد شرف الدين أن فرق العمل استمرت في تنقيح مسودة الخطة الإستراتيجية “المرحلة الأولى من الصمود والتعافي 2019 ـ 2020م خلال فترة أتسمت بآلية عمل منظمة .

أثري اللقاء بالمداخلات والنقاش المستفيض، حول مخرجات الخطة الإستراتيجية للرؤية الوطنية والخطط المقدمة من الجهات.

شارك في اللقاء الموسع وكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدين وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والمعنيين.

قد يعجبك ايضا