الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

بمساهمة من الهيئة العامة للزكاة .. افتتاح مركز تأهيل وتدريب المعاقين بذمار

الثورة نت |

افتتح القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف اليوم مركز رواد المستقبل لتأهيل وتدريب المعاقين بذمار .

يتضمن المركز الذي تبنت تأثيثه وتجهيزه الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع جمعية مستقبل اليمن، أقسام التثقيف والإرشاد ومعمل للحاسوب وقاعة للتدريب والإدارة والسكرتارية وسكن داخلي ووسائل للنقل بتكلفة ٣٣ مليون ريال بدعم من الهيئة.

وخلال الافتتاح الذي حضره وكيلا المحافظة فهد المروني ومحمود الجبين، أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي، أهمية المركز في تدريب وتأهيل المعاقين لكي يصبحوا أعضاء منتجين وفاعلين في المجتمع من خلال استيعابهم في المؤسسات الحكومية.

وأشاد بجهود الهيئة العامة للزكاة وجمعية مستقبل اليمن في تنبي وتنفيذ المشروع.

فيما أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة إلى أهمية المركز الذي حرصت الهيئة على المساهمة في تجهيزه بكافة المتطلبات اللازمة والذي سيكون مركزا لتأهيل المعاقين .

وأكد دعم الهيئة العامة للزكاة للمصارف الشرعية ومنها المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم ممن يتوجب رعايتهم.

ولفت السقاف إلى أهمية استعياب المعاقين في المؤسسات الحكومية .. مشيدا بجهود جمعية مستقبل اليمن وفرع الهيئة العامة للزكاة وكل من ساهم في إنجاز المشروع .

من جانبه أشار وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى أهمية أن يكون لهذا المركز إسهام فاعل في تدريب وتأهيل المعاقين ودمجهم في المكاتب والهيئات الحكومية .

وأكد استعداد السلطة المحلية بالمحافظة دعم الخريجين من المركز وتوزيعهم على المؤسسات بحسب التخصص العلمي والكفاءة.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بذمار ماجد التينه أن تبني مشروع مركز تأهيل وتدريب المعاقين يأتي ضمن أنشطة الهيئة في تنفيذ المشاريع الخيرية .

وبين المشروع تضمن تأثيث وتجهيز المركز بالكامل وتوفير وسيلة نقل ومولد كهرباء.

بدوره أشار مدير المركز عبداللطيف لقمان ورئيس جمعية مستقبل اليمن عبدالعزيز الغرباني أن المركز سيعمل على تأهيل وتدريب وإعداد المعاقين ورفد المؤسسات الحكومية بكوادر مؤهلة علميا.

حضر الافتتاح مدير بحوث التنمية والتدريب بديوان المحافظة سمير خشافه والقائم بأعمال مدير المرور العقيد عبدالعزيز الماوري.

قد يعجبك ايضا