الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ريح وحطروم يمثلان رواد التنس الميدان اليمني في بطولة الرابطة العربية

 

الثورة/محمد الاموي
يستعد لا عبو تنس الميدان عبدالملك سريح وخالد حطروم للمشاركة في منافسات البطولة العربية الأولى لرواد تنس الميدان التي تستضيفها مدينة انتاليا التركية خلال الفترة 23 – 27 أكتوبر القادم والتي تنظمها الرابطة العربية لرواد تنس الميدان بالتعاون مع الاتحاد التركي للعبة.
وتأتي مشاركة سريح وحطروم كممثلين لليمن بناء على تنسيق ومتابعة من الكابتن نبيل مزود الذي أكد على ضرورة المشاركة اليمنية في مثل هذه الفعاليات وفي ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلد والرياضة اليمنية بسبب الحرب والتي أثرت على مختلف الأنشطة الرياضية بنسبة كبيرة جداً سواءً على الصعيد الداخلي أو الخارجي وهو ما أثر سلبا على الرياضيين اليمنيين بمختلف ألعابهم وتخصصاتهم وفئاتهم العمرية ومنها فئة الرواد.
وقال: لذلك عملت على مشاركة اليمن في هذا المحفل الرياضي الهام لفئة الرواد في لعبة التنس والذي يشارك فيه أكثر من عشر دول عربية والحمدلله تمت الموافقة على المشاركة اليمنية فقمنا بدراسة ملفات اللاعبين الرواد ووقع الاختيار على اللاعبين عبدالملك سريح وخالد حطروم بعد ملائمة سيرتهم الرياضية في اللعبة مع شروط المشاركة في البطولة وإن شاء الله تعالى يحقق اللاعبون ما نطمح إليه في هذه المشاركة.
موضحاً أن الرابطة العربية لرواد تنس الميدان تسعى لتفعيل دور رواد اللعبة وإعادة نشاطهم والاستفادة من خبراتهم وكفاءتهم وخدمة اللعبة وأجيالها مستقبلا.
الجدير بالذكر أن البطولة ستقام على ملاعب أكاديمية انتاليا للتنس، وتقام بنظام خروج المغلوب من لقاء على أن تتكون المباراة من مجموعتين كل مجموعة ستة أشواط وفي حالة التعادل يتم اللجوء لمجموعة فاصلة ويكون كل شوط بتعادل واحد (DneDuce) دون امتياز مع حرية اختيار الاستقبال للإرسال.
وستقام منافسات البطولة للرجال والسيدات في فئات فردي وزوجي السيدات فوق 35 سنة، فردي وزوجي الرجال للفئات العمرية من 35 سنة إلى 44 سنة، ومن 45 سنة إلى 54 سنة، ومن 55 سنة فما فوق، الزوجي المختلط سيدات فوق 35 سنة ورجال فوق 50 سنة، ويحق للاعب المشاركة في منافستين مختلفة ضمن الفئة العمرية فقط ويحق للاعب أن يلعب في فئة أقل من فئته العمرية بمقدار فئة واحدة.

قد يعجبك ايضا