رئيس الوزراء يلتقي ممثلات عن التوافق النسوي..

بن حبتور يشيد بالأدوار المهمة للمرأة اليمنية في هذه الفترة الاستثنائية

الثورة نت../

أشاد رئيس الوزراء بالأدوار المهمة التي تقوم بها المرأة اليمنية في هذه الفترة الاستثنائية خاصة مناهضة العدوان والاحتلال والحصار السعودي الإماراتي والمشاركة في فضح جرائمه.

جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء اليوم عدد من ممثلات التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام، اللائي أطلعنه على نشاط هذا الإطار النسوي على المستوى الوطني والخارجي وجهوده في مسار إعادة الأمن والسلام لليمن ومطالبتهن المتواصلة المجتمع الدولي العمل على فتح المنافذ وإعادة فتح مطار صنعاء ورفع القيود عن ميناء الحديدة وتسهيل تدفق المواد الأساسية والسلع التجارية.

وأكدن أن مهمة التوافق يَصْب إجمالا في قضايا اليمن الراهننة ومعاناته الإنسانية التي يمر بها حاليا والتأكيد على سلامته وسيادته ووحدة أرضه واستقلاله، إلى جانب مناصرة قضايا المرأة اليمنية والدعوة إلى تمكينها السياسي والتنموي والاجتماعي.

وأشارت ممثلات التوافق النسوي اليمني إلى أهمية دعم الحكومة ومؤسساتها المعنوي للتوافق ومساندته لتحقيق أهدافه الوطنية وتسليط الضوء على جوانب المأساة الإنسانية الكبيرة التي يعيشها الشعب اليمني.

وأثنى رئيس الوزراء على جهود هذا الملتقى النسوي وغاياته الوطنية والإنسانية .. مؤكدا أن حكومة الإنقاذ تدعم المرأة وتمكينها إيمانا منها بأهمية دورها في عملية البناء والتطوير والتنمية الشاملة.

سبأ

قد يعجبك ايضا