الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

اليوم .. منتخبنا و العراق .. من يصل إلى النهائي

في ليلة كروية تحدد بطل المجموعة الأولى من غرب آسيا:

 

 

الثورة / محمد الخميسي
تتجه الأنظار مساء اليوم الاحد أول ايام عيد الأضحى المبارك عند الساعة 10:30 بتوقيت صنعاء إلى استاد كربلاء الدولي في العراق حيث اللقاء المرتقب والتاريخي بين منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ومستضيف البطولة المنتخب العراقي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا التاسعة للرجال، المباراة التي قد يسطر من خلالها منتخبنا إنجازاً غير مسبوق بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، حيث كان قد وصل من قبل إلى نصف النهائي عام 2010 من خلال خطفه لبطاقة افضل منتخب صاحب مركز ثانٍ من ثلاث مجموعات ، وفيها خسر نصف النهائي امام منتخب الكويت بركلات الجزاء الترجيحية (4/3) بعد انتهاء المباراة بالتعادل(1/1).
حسابات الوصول إلى النهائي
ويعتبر المنتخب العراقي المرشح الأول للوصول إلى المباراة النهائية كونه متصدراً المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن منتخبنا الوطني صاحب المركز الثاني، ويلعب المنتخب العراقي بفرصتي الفوز أو التعادل لخطف بطاقة المجموعة.
وبالنسبة لمنتخبنا فإنه بعد فوزه على لبنان قد حافظ على حظوظه في التأهل إلى المباراة النهائية ووضع متصدر المجموعة في موقف صعب.
وحسب ما استفسرنا مع اللجنة المنظمة حول احتمالات صعود منتخبنا إلى المباراة النهائية، فإن منتخبنا يحتاج للفوز على منتخب العراق للتأهل، حيث يعتمد نظام البطولة أنه في حال تعادل منتخبين بنفس الرصيد من النقاط فإنه سيتم الرجوع إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين مما يخول منتخبنا بالتأهل.
وفي حال تساوى اكثر من منتخب بنفس الرصيد من النقاط، حيث ان هناك احتمال حدوث ذلك من خلال فوز منتخبنا على العراق وفوز فلسطين على سوريا في المباراة التي تسبق مباراة منتخبنا وتقام عند الساعة 7:30 فبالتالي يتساوى رصيد الثلاثة المنتخبات بـ7 نقاط.
وبالتالي سيتم الاعتماد على الآتي:-
أ‌. الفريق الذي له أكبر عدد من النقاط تم الحصول عليها في مباريات الفرق المعنية .
ب‌. الفريق الذي له أكبر فارق أهداف ناتج عن مباريات الفرق المعنية.
ج‌. الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في مباريات الفرق المعنية.
وفي حالة تساوي المنتخبات الثلاثة يتم الآتي :-
أ‌. الفريق الذي له أكبر فارق أهداف ناتج من جميع مباريات المجموعة .
ب‌. الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في جميع مباريات المجموعة .
ج‌. الركلات الترجيحية وعددها 5 ركلات في حال كان الفريقان المعنيان في الملعب.
د‌. تطبيق معايير اللعب النظيف.
ه‌. إجراء القرعة
سالم عوض يتحدث عن المباراة
اكد قائد المنتخب سالم عوض جاهزية وإدراك جميع اللاعبين لأهمية مباراة اليوم مع المنتخب المستضيف والفرصة الكبيرة التي يملكونها لخطف بطاقة التأهل عن المجموعة والوصول إلى المباراة النهائية في حالة الفوز، حيث سيتساوى منتخبنا مع العراق برصيد 7 نقاط ، مع افضلية منتخبنا في المواجهات .
مشيراً إلى ان المباراة ستكون صعبة وقوية مع أحد افضل المنتخبات على مستوى القارة، وان الاعبين حريصون على الالتزام بالتعليمات وخطة المدرب لتنفيذها بدقة.
واضاف قائلا: منتخب العراق منتخب قوي وصعب، لكنا طموحنا كبير في هذه المباراة ، صحيح اننا نحترم المنتخب العراقي لكننا سنلعب معه مباراة 90 دقيقة مختلفة ولن نسلم انفسنا له ، وسنواصل مستوانا الجيد في هذه البطولة .
واوضح ان نقطة قوة المنتخب العراقي تعتمد على الكرات البينية والاختراق من العمق وكذلك الاعتماد بشكل كبير على تحركات لاعب خط الوسط حسين علي .
وتمنى في ختام كلمته مؤازرة الجماهير اليمنية للمنتخب في المباراة وكذلك في الاستحقاقات القادمة للمنتخب والوقوف معه .
الصادق يغيب عن المباراة
وسيفتقد منتخبنا خلال مباراة اليوم لخدمات المدافع احمد الصادق بسبب حصوله على كرتين اصفرين، الأول امام منتخب فلسطين والثاني امام منتخب لبنان، وبالتالي فقد تم إيقافه في هذه المباراة حسب لائحة البطولة.

قد يعجبك ايضا