الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

ريمة.. بذور محسنة لـ 1475 مزارعا

الثورة نت|..

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة عملية توزيع البذور المحسنة لعدد 1475 مزارعا بمديريتي الجبين ومزهر.

وفي التدشين الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الخدمات عبدالله الضبيبي ومدراء مديريتي الجبين والسلفية توزيع بذور الحبوب والبقوليات للمزارعين ضمن مشروع دعم سبل المعيشة الزراعية للأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي.

يشمل المشروع الذي ينفذه مكتب الزراعة والري بالمحافظة بدعم من منظمة الأغذية والزراعة ، وبتمويل من الحكومة اليابانية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري توزيع 60 طنا من الذرة والدخن ، 5 طن ونصف من بذور الفاصوليا ، و 5 طن من بذور القمح.

وخلال التدشين أكد الوكيل الضبيبي أهمية هذا المشروع في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات كون عائداتها تعود للمواطنين، مشيرا إلى ما تعرض له القطاع الزراعي من أضرار بالغة جراء العدوان والحصار .. مؤكدا أهمية استغلال موسم الأمطار للتوسع في زراعة وإنتاج كافة المحاصيل الزراعية.

وحث المزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل وزيادة الإنتاج لمواجهة التحديات الاقتصادية ورفد السوق بالمنتجات الزراعية المحلية، مؤكدا أهمية توجيه الدعم المقدم من المنظمات بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي خصوصا مع توجه الدولة لدعم القطاع الزراعي ليقوم بدوره الاقتصادي وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي .

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبده القعاري أن عملية التوزيع تستهدف ألفا واربعمائة وخمس وسبعون مزارعا بمديريتي الجبين ، والسلفية .. لافتا إلى أنه ضمن المشروع الذي سيتم خلال الأيام القادمة توزيع عددا من المواشي لبعض المزارعين واصحاب الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن توزيع البذور يهدف للتوسع في زراعة محصول الذرة ، والفاصوليا ، والقمح تغطي الاراضي للمزارعين الموزعة عليهم تلك المحاصيل.

قد يعجبك ايضا