الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

وزير الخارجية يؤكد على أهمية فتح مطار #صنعاء_الدولي وصرف المرتبات

الثورة نت/

 

التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف اليوم، مدير مكتب المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة بصنعاء نيقولا ديفيز.

جرى خلال اللقاء مناقشة التحركات الأخيرة للمبعوث الأممي مارتن غريفيث في عدد من العواصم وما خرجت به تلك اللقاءات.

وطلب وزير الخارجية من نيقولا ديفيز التأكيد على المبعوث الأممي بضرورة إيلاء موضوعي صرف مرتبات موظفي الدولة وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي إمام حركة الملاحة التجارية والمدنية الأهمية والأولوية القصوى في لقاءاته القادمة وتحركاته لدى عدد من قيادات المجتمع الدولي وبالأخص الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، وعند الإعداد للإحاطة المتوقعة له خلال الفترة القادمة أمام مجلس الأمن بشأن جهود إحلال السلام في اليمن.

وأشار إلى أن الموضوعين إنسانيان بالدرجة الأولى ويرتبطان بحياة الملايين من أبناء الشعب اليمني، بل يعتبران من الأركان الأساسية للتسوية السياسية وتطبيع الأوضاع.

لفت الوزير شرف إلى أن القيادة السياسية بصنعاء مازالت تعمل في اتجاه تحقيق السلام للشعب اليمني وتدعم المساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

وأكد أن استمرار الجهود والمساعي لإيجاد تسوية سياسية شاملة باليمن لا تتعارض بأي حال من الأحوال مع المعالجة الصحيحة وبشكل عاجل للعديد من الجوانب المتعلقة بالوضع الإنساني وبالأخص صرف المرتبات وإعادة فتح مطار صنعاء باعتبارهما من المعالجات التي لا يمكن إغفالها أو تأجيلها أو ربطها بسلسلة الخطوات والإجراءات المتعلقة بالتسوية السياسية الشاملة.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب المبعوث الأممي أيمن مكي.

سبأ

قد يعجبك ايضا