وفاة 250 شخصاً وأصابة أكثر من 500 بحروق

4ملايين أسطوانة غاز تالفة يتم تداولها في السوق

الثورة/أحمد المالكي
قال: علي المفزر مدير عام مصنع صيانة أسطوانات الغاز بإن هناك ما يقارب 4ملايين أسطوانة غاز تالفة تحتاج إلى الصيانة الفورية يتم تداولها كلها في السوق. مؤكداً أن المصنع في كامل الجهوزية للتشغيل وأن ما يعيق تشغيله هو عجز الحكومة عن دفع تكاليف التشغيل.
بدوره أكد الناطق الرسمي لشركة الغاز علي معصار أن هناك عدداً كبيراً من الأسطوانات التي تحتاج إلى صيانة وأن المصنع اليمني للأسطوانات مغلق منذ العام 2016م حيث يتم توريد مبالغ الصيانة إلى صافر وخصم 10 ريالات عن كل أسطوانة مقابل الإهلاك وقال: نظراً لأننا في صنعاء فليس لدينا إيرادات لتفعيل العقد مع المصنع وهناك جهود تبذل من قبل مالك المصنع المتواجد في مارب للتفاوض حول توقيع عقد الصيانة.
وقد سجلت الأجهزة الأمنية أكثر من 500 حادث حريق وانفجار لأسطوانات الغاز خلال العام 2018م في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات توفي على اثرها نحو 250 شخصاً وأصيب أكثر من 300 آخرين بإصابات متفاوتة بعضها حريق من الدرجة الأولى ، وكشفت الاحصائيات في العام 2016م عن تعرض نحو 340 مواطناً أغلبهم من النساء بالحروق بالغاز المنزلي وفي 2017م أصيب نحو 400 نتيجة تداول الأسطوانات التالفة عن طريق عقال الحارات والقادمة من شركة الغاز.

قد يعجبك ايضا