النائب العام يوجه بضبط اعتداءات الأراضي

الثورة نت../

تفقد النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط في نيابات سنحان وبلاد الروس وبني مطر وهمدان والنيابة الجزائية بمحافظة صنعاء.

وخلال الزيارات التي رافقه خلالها رئيس نيابة إستئناف صنعاء والجوف القاضي عبدالله زهرة، التقى النائب العام بوكلاء وأعضاء وموظفي النيابات، معبرا عن تقديره للموظفين الملتزمين بدوامهم رغم كثافة القضايا الواردة، وشحة الإمكانيات والعجز في الكادر القضائي والإداري.

وأشار القاضي العزاني إلى أن حرصهم على الاستمرار في العمل أسهم في استمرار تأدية النيابة دورها الدستوري في خدمة العدالة .. موجها بتوفير الاحتياجات اللازمة من أدوات مكتبية وقرطاسية.

وطاف النائب العام بمكاتب وأقسام النيابات، واطلع على كشوفات بأسماء المنقطعين عن العمل من أعضاء نيابة وإداريين.

كما اطلع على حجم القضايا الواردة خلال النصف الأول من العام الجاري، وكشوفات بالقضايا المتأخرة رهن التحقيق، خصوصا التي على ذمتها سجناء، والقضايا رهن التنفيذ والمتراكمة.

وأطلع القاضي العزاني خلال الزيارات على أعداد السجناء على ذمة النيابة والصعوبات التي تعانيها جراء عدم قبول الإصلاحيات والسجون للسجناء المحكومين الأمر الذي أدي إلى تزايد أعدادهم في حجز النيابة.

وأشار النائب العام في هذا السياق إلى انه تم اللقاء بوزير الداخلية وتم تكليف المفتش العام بالوزارة ورئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل لحل مشكلة السجون بالتنسيق مع النيابات.

كما استمع القاضي العزاني إلى شكاوي المواطنين التي كان أكثرها حول الاعتداءات على الأراضي نتيجة وثائق مزورة لمن يدعون أنهم أمناء، حيث وجه وكلاء النيابات بتسريع الإجراءات المتعلقة بها وضبط الاعتداءات والمزورين لهذه الوثائق.

وناقش النائب العام مع وكلاء وأعضاء النيابة حجم قضايا الأموال العامة المتعلقة بأراضي الدولة والأوقاف، وأهمية إنشاء نيابة أموال عامة في إطار المحافظة حتى لا تتشتت القضايا.

ووجه القاضي العزاني وكلاء وأعضاء وموظفي النيابات بتيسير إجراءات التقاضي، منبها من إي تقصير أو خروج عن الضوابط القانونية والإجرائية.

وأكد الاستعداد لتقديم كامل الدعم للملتزمين في تأدية المهام المناطة بهم وفقا للقانون .. مؤكدا أن النيابة تمارس أعمالها باستقلالية لما فيه تحقيق العدالة.

وأشار النائب العام إلى أن العمل يجري بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى لتغطية العجز الحاصل في الكادر القضائي والإداري في جميع النيابات، ووجه بتطبيق آلية العمل الإضافي للفترة المسائية على غرار ما تم في بعض النيابات لضمان مواجهة كثافة القضايا وانجازها أولا بأول وتوفير الحافز والمتطلبات اللازمة.

فيما عبر رئيس ووكلاء وأعضاء موظفي النيابات عن تقديرهم لهذه الزيارات التي تعكس اهتمام النائب العام، وحرصه على قيام النيابة العامة بعملها بكل مهنية .. مؤكدين أنهم سيبذلون قصار جهدهم لحماية مصالح المجتمع وصون حقوق وحريات أفراده .

سبأ

قد يعجبك ايضا