الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

المستكى.. نجم رداع

 

عمر كويران

من مدينة رداع يمحافظة البيضاء نلتقي لنعطي هذه المدينة مستحقها في سجل الذاكرة كموقع لمكانة ميدان الحراك الرياضي، ولعل الفرص التي سمحت بالحديث عمن لهم في الملعب موقع بهذه الساحة في أجمل زمن لحراك رياضتنا.. هناك في رداع وما حولها نجوم ساقوا اليمن إلى المواضع المميزة في مطرح المنافسات في الداخل والخارج وحملوا مسؤولية العطاء بروح مجسدة بالوطنية التي غمرت مسار حركتهم بجهد وعصارة قدراتهم.. أولئك النجوم بعداد أسمائهم، فعلى سبيل المثال هناك أسماء لها محل في الذاكرة مثل الكابتن المرحوم علي السوداني واللواء يحيى الكحلاني والكابتن شفيق الكحلاني وعلي سكران وغيرهم من لهم الفضل في ملاعبنا.
ننتقي من تلك المسارات مسيرة لنجم عشق الملعب منذ نعومة أظافره حتى انتقل إلى جوار ربه إنه الكابتن عبدالله محمد المستكى الذي له خاصية المقام في مجرى علاقتي به في تلك الفترة ومكون نفس العلاقة بأخيه (أبو حسين) السيد على محمد المستكى الذي ساقني بحديثه لذاكرة الماضي عن رياضة رداع ونجوم رداع وموضع أخيه عبدالله المستكى- رحمه الله..
في الميدان خضنا العديد من المواقف في زمن مضى عليه وقت طويل، ويعتبر أبو حسين السيد على المستكى احد رجالات المنطقة عامة وخاصيته في الملعب الرياضي، مضت السويعات وحديثنا عن المدرجات والملعب مرور الدقائق المستعجلة لرحلة عاشت زمانها رياضتنا.. (أبو حسين) له دراية واسعة بكيفية تكييف مسالك الكلام وخطوط التوقيت لرحال معتمد أهل الشأن بخلفية عجيبة ومستوعبة بمستوى عال.. هذه الذكريات الخاصة برياضيي أبناء رداع تعطي التأكيد على أن رداع لها إسهام كبير في بلورة الخصوصية لمجال الرياضة، وعلَّنا هنا نؤكد ذلك بما قدمه النجم العالمي نسيم حميد كشميم ابن المنطقة على بساط الملاكمة العالمية والذي شهد له العالم بأسره بموقعه منها إلى جانب الأسماء الكبيرة لنجوم أبناء رداع في محيط الهجرة للجاليات اليمنية في كل بلد مقيمين فيها ومنتج جودة معطياتهم نحو وطنهم في هذا المجال.. شكرا للسيد أبو حسين على كل معلومة ساقها عن رياضيي أبناء رداع سواء في الداخل أو الخارج.

قد يعجبك ايضا