3 طائرات استطلاع أمريكية تحلق قرب حدود روسيا

أفاد موقع “PlaneRadar” الخاص بمراقبة حركة الطيران برصد ثلاث طائرات استطلاع أمريكية تحلَّق بالقرب من الحدود الروسية.
وذكر الموقع أن طائرة من طراز “Lockheed EP-3E Orion” تحمل الرقم 157316 ظهرت فوق مياه البحر الأسود في الساعة 10:55 بتوقيت موسكو.
وحلَّقت هذه الطائرة في الأجواء القريبة من القرم وعلى طول ساحل إقليم كراسنودار، وفي الساعة 11:20 بتوقيت موسكو، رصدت طائرة من طراز Boeing RC-135V Rivet Joint، تحمل الرقم 64-14845 بالقرب من ساحل مقاطعة كالينينغراد في اقصى شمال غرب روسيا.
وفي الساعة الثانية عشرة إلا ربع ( بتوقيت موسكو) باشرت طائرة حربية أمريكية من طراز Boeing RC-135V Rivet Joint، بتنفيذ مهمة استطلاعية على طول الساحل الروسي على البحر الأسود.
وذكر الموقع أن الطائرتين الأولى والثالثة انطلقتا من قاعدة “سودا باي” في كريت أما الطائرة الثانية، فقد انطلقت من قاعدة جوية أمريكية في بريطانيا.
وفي الفترة الأخيرة زادت طائرات الاستطلاع الأجنبية المأهولة والمسيَّرة دون طيار عمليات الاستطلاع بمحاذاة الحدود الروسية في القرم وإقليم كراسنودار والبلطيق، وبالقرب من السفن الحربية الروسية شرق البحر الأبيض المتوسط.
وتدعو وزارة الدفاع الروسية- بين الحين والآخر- الجيش الأمريكي لوقف هذه الطائرات، لكن البنتاغون يرفض ذلك.
ويرى الخبير العسكري “ألكسندر جيلين” أن هذه التصرفات الأمريكية تهدف إلى خلق بؤر توتر، وإلهاء الجانب الروسي وصرف انتباهه.
من ناحية أخرى تقوم واشنطن بهذه النشاطات للحصول على معلومات استخباراتية، عن الأسلحة والمعدات الحربية الروسية في القرم والبلطيق وشرق البحر الأبيض المتوسط.

قد يعجبك ايضا