شخصيات قيادية في الرياضة بدون مال

 

أحمد أبو منصر

القاعدة في دول كثيرة تقول أن الرياضة مال ومن المال تتحقق المكاسب والإنجازات.
ونحن هنا في اليمن كسرنا هذه القاعدة بفضل وجود شخصيات رياضية مخلصة ومتفانية في خدمة الوطن من خلال الرياضة وتبوئهم مناصب قيادية في الأندية.
وعلى سبيل المثال نادي العروبة الغائب عنه رئيسه وداعمه يحيى محمد عبدالله صالح خارج الوطن.
تصدر الموقف وقهر التحدي وكسر قاعدة المال وبالمال فقط تستمر الأندية في العطاء والتواصل وتحقيق الإنجازات.
نادي العروبة وبوجود الأمين العام فضل مثنى رازح أثبت المعدن الرياضي الأصيل والمخلص والمتفاني والمثابر وفرض نفسه كشخصية يشار إليها بالبنان بصموده مع العروبة وتواجده الدائم جنب الفريق وتوجيه إداري للإداريين بشكل ملفت ومتميز.. وشدني شخصية هذا الشاب الناجح إداريا والمحبوب أخلاقيا لدى كل من يتعامل معه أكان إداريا في العروبة أو لاعبا أو جهازا فنيا وبالأخص المرفق الإعلامي بتواجد الشخصية الأخلاقية والمتميزة مهنيا يحيى الحلالي ما جعلني أخصص هذا العمود لنادي العروبة حصريا حضوري الأسبوع الماضي لمباراة طرفها العروبة في البطولة الرمضانية التي تقام في النادي الأهلي وبتكفل الأهلي.
لفت انتباهي لاعبان من لاعبي العروبة احدهما اسمه عبدالرحمن زيد كان يحمل الرقم 17 والآخر عبدالرزاق كان يحمل الرقم 4 .
رغم أني لا أعرف اللاعبين ولا اسمايهما إلا أن الأستاذ فضل مثنى رازح كان بجواري في الكراسي القريبة من دكة الاحتياط أو لكبار الضيوف استطعت أن أعرف الكثير عن استمرارية العروبة بهذا الحضور الملفت فنيا وبروز نجوم تعمل الأندية على استقطاب أبرزها وهو ما حصل أيضا دخلت الى أعماق دينامو العروبة فضل مثنى رازح وما أعجبني فيه معرفته بكل صغيرة وكبيرة عن نشاط الجهاز الفني وتطور مستوى اللاعبين بتلك الصورة التي شاهدتها في مستوى عبدالرحمن زيد وزميله عبدالرزاق.
وبحكم أني وحداوي تمنيت واظهرت اعجابي بمستواهما وأعلنت عن رغبتي في استقدامهما للوحدة إلا أن صديقي فضل رد علي أنه يكفي ان عندكم في الوحدة عادل هاشم لم يبق لنا نجم في النادي عمل على استقطابهما في الوحدة وأيده في ذلك الإداري حميد الثلايا.
فقطعت الحديث عن ذلك وتذكرت أن العروبة موجود بوجود نجوم فيه سيكون له نصيب الأسد في الاثارة والبطولات والإنجازات وهو ما كان يتحقق في الماضي القريب باحرازه بطولات.
في العروبة الأركان الأساسية للنجاح متوفرة بتوفر شخصيات متألقة وترنوا لتحقيق النجاح واضافة بطولات للعروبة رغم ما يفتقرونه للدعم المادي وعدم وجود الداعمين كما هو في الأهلي أو الوحدة.
وجود فضل مثنى رازح يكفي لأن يكون شخصية رياضية قيادية ناجحة بامتياز سيكون له شأن في أي مرفق رياضي أو ناد.
وجود يحيى الحلالي كمنسق إعلامي للنادي جعلني أكثر تفاؤلا بمستقبل رياضي وإعلامي واعد والدليل نزاهة الحلالي في عمله مديرا لإدارة الشباب والرياضة بصحيفة الثورة التي من خلالها سخر خدماته للرياضة ولكل الأندية دون تحييز لناديه العروبة كما فعل سابقوه الذين تولوا الاشراف على الصفحة الرياضية بالثورة وخدموا أنفسهم قبل أن يخدموا الرياضة والأندية.

قد يعجبك ايضا