رئيس الوزراء الماليزي ” تدهور الوضع في العالم العربي مرده الكيان الصهيوني

الثورة نت/..

وصف رئيس الوزراء الماليزي الدكتور مهاتير محمد  , ان تدهور الوضع في العالم العربي وعدم استقراره سببه وجود الكيان الصهوني وطالب بانها ذلك الوجود .

وفيما يتعلق باليمن والدول التي تتعرض لعدوان صهيوني  قال مهاتير في كلمة له أمام “مؤتمر الشرق الشبابي ” اليوم ” إن حالة عدم الاستقرار التى تعيشها الآن دول، اليمن وسوريا وفلسطين، تحولت إلى مأساة يعاني منها العالم بأسره”.ومردها ذلك الكيان الغاصب 

وأكد رئيس الوزراء الماليزي ، أن “الفصل العنصري والإبادة الجماعية التي ارتكبت ضد الإنسانية من قبل دولة إرهابية تسمى إسرائيل، لن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال وتفكيك دولته” .

وقال  مهاتير في كلمة الافتتاح لهذا المؤتمر لذي يعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة ألفي شاب من أكثر من 40 دولة. ، أنه بعد غزو الولايات المتحدة الأمريكية للعراق (عام 2003)، عاشت المنطقة حالة من عدم الاستقرار.

وينظم المؤتمر المنعقد حاليًا، عدداً من ورش العمل المتعلقة بالمجالات التي يهتم بها، ومنها “السياسة، والاقتصاد، والإعلام، والفن، والتكنولوجيا، والعلوم”.

و”منتدى الشرق” هو مؤسسة عالمية مستقلة تأسست عام 2012، بهدف ترسيخ قيم التواصل والحوار والديمقراطية بين أبناء منطقة الشرق، والمساهمة في بناء مستقبل مستقر سياسياً ومزدهر اقتصادياً، عبر تنمية الوعي السياسي وتبادل الخبرات. 

قد يعجبك ايضا