في إطار مباريات الاحتفال بالأسبوع العالمي للتحصين.. فوز فريق نجوم الساحل على نجوم تهامة

الثورة نت / يحي كرد

استطاع فريق نجوم الساحل من الفوز على فريق نجوم تهامة في  المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء على ملعب شباب الجيل في إطار الأنشطة الرياضية التي تنظمها إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسف بمناسبة الاسبوع العالمي التحصين  بهدفين لهدف سجل الهدف الأول في المباراة  محمد امان في الدقيقة ١٣ من  الشوط الأول   فيما سجل عبود الصافي ومحمد قاسم هدفين في الدقيقة ١٧ و٢٤ من  شوط المباراة الثاني ليحقق فوزا مستحقا.

في حين فاز في المبارة الافتتاحية للانشطة الرياضية   فريق  القادسية على فريق نجوم المحكمة  بهدفين لهدف.

عقب ذلك قام مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن جارالله ومدير الإعلام والتثقيف الصحي بتسليم كأس المبارة والميداليات الذهبية للفريق الفائز

من جانبه اوضح مدير ادارة الاعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة ومنسق الانشطة الرياضية للاحتفال بالاسبوع العالمي للتحصين في تصريح ل. الثورة إلى أن هذه  الفعاليات والانشطة الرياضية تاتي في إطار  الاحتفال بالأسبوع العالمي للتحصين التي تنظمها إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة  بدعم من منظمة اليونسيف وتستمر على مدى اسبوع.

مؤكدا على  الفعاليات تشمل تنظيم لقاءات تعريفية للقيادات المجتمعية في ١٦ مديرية بأهمية تحصين الاطفال ضد الأمراض الخطيرة والقاتلة وبأنه يوجد نظام حفظ وتبريد ونقل ومراقبة عالية للجودة اللقاحات وفق مواصفات عالمية تضمن سلامات اللقاحات إلى أن تصل إلى كل طفل في جميع مناطق اليمن  إلى جانب تنظيم العديد من المسرحيات الفنية التوعوية بأهمية التحصين وتستهدف ست مديريات .

مشيرا إلى أنه سيتخلل الأنشطة  التوعوية أيضا  تنظيم مسابقات ماراثونية للمعاقين حركيا في ست مديريات هي باجل والحوك والميناء والحالي، بالإضافة إلى مبارات لكرة القدم التي يشارك فيها ١٢ فريق من ست مديريات بواقع فريقين من كل مديرية.

قد يعجبك ايضا