الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

انطلاق الملتقى الطبي الثالث تحت شعار (آفاق طبية حديثة) بصنعاء

 

الثورة/ خاص
نظمت اللجنة العلمية بكلية الطب والعلوم الصحية أمس الثلاثاء الملتقى الطبي الثالث بجامعة العلوم والتكنولوجيا يستمر لمدة ثلاثة أيام بصنعاء والذي يشارك فيه نخبة من الأكاديميين والأطباء من المستشفيات الحكومية والخاصة.
ويتزامن انطلاق الملتقى مع اليوم العالمي للصحة وذكرى رحيل مؤسس الجامعة الدكتور طارق ابو لحوم.
وفي كلمة عمادة الكلية قال عميد كلية الطب والعلوم الصحية د/ عبدالله عبده المخلافي ان الملتقى الطبي هذا العام يأتي في خضم احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي لتأسيسها كما يأتي في وقت تنهمك فيه كلية الطب والعلوم الصحية في اعداد برامجها وفي مقدمتها برنامج بكالورويوس الطب والجراحة للاعتماد الأكاديمي.
وقال بحضور رئيس الجامعة حميد محمد عقلان مضى على تأسيس كلية الطب 24 عاماً وتسعى الجامعة لتطوير برنامج الطب البشري والجراحي عبر تحديث المناهج وفقاً لاعتماد الجهات الدولية ومنظمة الصحة العالمية، حيث تعد الجامعة هي الأولى في الحصول على الاعتماد وعلى مستوى الجمهورية.
كلمة رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان والتي ألقاها الدكتور نعمان النجار مساعد رئيس الجامعة،جاء فيها: إن الجامعة عملت على تشجيع هذه الفعاليات والاهتمام بها لما لها من أهمية في صقل المواهب وتحسين الأداء ومما لاشك فيه أن هذه الأنشطة والفعاليات اللاصفية الأخرى باتت تحتل أولوية في الجامعة لما لها من أثر على أدائكم أبنائي الطلاب.
وقال في استراتيجيات الجامعة الأولى والثانية احتل البحث العلمي أهمية كبرى ويعد من الوظائف الأساسية لأي مؤسسة علمية فضلاً عن الجامعات.
وقدمت في انطلاق الملتقى الطبي الثالث العديد من الأوراق العلمية حيث بدأت الجلسات العلمية الأولى ابرئاسة الدكتور محمد مهدي والدكتورة بثينة العمراني والدكتورة منى النمر ومحمد الحميقاني.

قد يعجبك ايضا