بن سلمان يقرّر الاستعانة بشركة علاقات عامة لتحسين صورته

كشفت صحيفة “الفايننشل تايمز” البريطانية ان اقوى جهاز مالي للنظام السعودي هو صندوق الاستثمار السعودي قرر الاستعانة بشركة علاقات عامة بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي لتحسين صورته.
وبحسب الصحيفة البريطانية فإن الصندوق، الذي يدير أصولاً قيمتها تزيد على 300 مليار دولار ويرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استعان بخدمات شركة علاقات عامة مقرها نيويورك لتحسين صورته وهي شركة “كارف كوميونكيشنز” ، ودفع لها مئات الاف الدولارات ولخلق “فصل واضح” بينه وبين القيادة السياسية في الرياض، في حين تسعى السعودية إلى إصلاح الخسائر الدبلوماسية التي تسبب فيها قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما نقلت “بي بي سي” أمس الأول.
بدورها الشركة كُلفت بـ”تعزيز سمعة وصورة” صندوق الاستثمارات العامة السعودي وكبير مسؤوليه، في حين أشارت الوثائق أيضاً إلى تبيين أن “الهدف من الصندوق هو الأعمال التجارية فقط”، ولفتت إلى أن الصندوق الذي تمتلكه الدولة هو الوسيلة الرئيسية التي يستخدمها ولي العهد السعودي لتقديم رؤيته لتطوير الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط، ولكنه أصبح يواجه المزيد من التدقيق بعد قتل خاشقجي وعلاقته الوثيقة بالأمير محمد بن سلمان.
وقُتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، في أكتوبر الماضي، وتم التخلص من جثته، وتتهم تقارير غربية ولي العهد السعودي بالضلوع في الجريمة، وهو ما تنفيه الرياض وتؤكده وكالة الاستخبارات الأمريكية.
ورفضت العديد من الدول استقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على اراضيها ما دفع الاخير للتوجه شرقاً من خلال القيام بزيارة آسيوية لإعادة تلميع صورته. واغدق ملايين الدولارات على الدول الآسيوية التي استقبلته للاظهار بصورة مختلفة عن صورة المجرم التي رسمت له في كل وسائل الاعلام والرأي العام العالمي بعد جريمة قتل خاشقجي.

قد يعجبك ايضا