انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات

الثورة / عبدالواسع الحمدي

عقد أمس في صنعاء الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات للعام المالي 2019م برئاسة الأستاذ طلال عقلان وزير الخدمة المدنية والتأمينات – رئيس مجلس الادارة – وكذلك حضور كل من أعضاء مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز ناصر الكميم وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور رشيد عبود ابولحوم وزير المالية والاستاذ عبدالوهاب يحيى الدرة وزير الصناعة والتجارة والاستاذ ابراهيم احمد الحيفي رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.
واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل الاستاذ طلال عقلان وزير الخدمة المدنية والتأمينات – رئيس المجلس- أكد خلالها اهمية تكامل الجهود بما يساهم في تعزيز الأداء.
وعقب قراءة جدول الأعمال المطروح على المجلس ناقش الاجتماع التقرير المالي للهيئة للعام 2017م.
كما استعرض الاجتماع عددا من القضايا التأمينية والمشاريع الاستثمارية الخاصة بالهيئة.
وأكد اعضاء المجلس على أهمية مخاطبة الجهات من أجل تسديد الاقساط التأمينية لما في ذلك من مصلحة عامة في تنمية الموارد المالية للهيئة لمواجهة استمرارية صرف معاشات المتقاعدين.
واستمع الحضور إلى عدد من المداخلات والاضافات من قبل أعضاء مجلس الإدارة والتي من شأنها تطوير الأداء للمرحلة القادمة.
وفي الاجتماع استعرض الأخ إبراهيم الحيفي رئيس الهيئة تقريرا يبين جهود الهيئة لصرف معاشات المتقاعدين المدنيين والإجراءات التي تمت من أجل تخفيف معاناتهم.
وثمن الاجتماع جهود قيادات وزارة المالية والخدمة المدنية والبنك المركزي اليمني بصنعاء لجهودهم وتعاونهم المستمر في تذليل الصعوبات من اجل توفير معاشات للمتقاعدين.
حضر الاجتماع الأخ علي الشريف سكرتير مجلس إدارة الهيئة والاخ أحمد شاره مدير مكتب رئيس مجلس ادارة الهيئة والأخ وليد الابيض مدير عام مكتب رئيس الهيئة.

قد يعجبك ايضا