احتدام المنافسة على كأس كروية الشهيد الصماد بملتقى وحدة صنعاء

 

الثورة/أحمد أبوزينه
يبحث أهلي صنعاء عن الاقتراب من إحراز لقب بطولة كأس الشهيد الصماد لكرة القدم بملتقى وحدة صنعاء الشتوي الثاني عندما يواجه 22 مايو الجمعة المقبل في الجولة السادسة وقبل الأخيرة من البطولة التي احتدم التنافس فيها على الكأس.
ويتصدر أهلي صنعاء منافسات البطولة برصيد 15 نقطة بفارق خمس نقاط عن اقرب ملاحقيه الوحدة الذي لعب مباريات اقل بينما يحتل 22 مايو المركز السادس بأربع نقاط.
ويحتاج الأهلي إلى الفوز في باقي لقاءاته من أجل حسم اللقب ويبدو مرشحا فوق العادة لتجاوز مايو بسبب ثبات المستوى الذي ظهر به الإمبراطور منذ أول جولة.
وما يجعل مهمة الأهلي صعبة هو مستوى 22 مايو الذي عادة ما يكون متميزا خاصة عندما يواجه الفرق الكبيرة، لكن العقم الهجومي وحالة عدم الاستقرار التي يعيشها مايو ستجعل من الصعوبة بمكان وقوفهم في وجه الأهلي بثبات.
ويسعى صاحب المركز الثالث بسبع نقاط ومفاجأة البطولة آزال لتعميق جراح المترنح شعب صنعاء عندما يواجهه اليوم بافتتاح منافسات الجولة السادسة.
ولا يساور أحدا الشك في قدرة قراصنة آزال على امتطاء صهوة حصان الشعب الأبيض بسبب قوة آزال كمستوى ومجموعة وأفراد وضعف الشعب في جميع خطوط الملعب دفاعا وهجوما.
وتتواصل مباريات الجولة السادسة غدا الخميس بلقاء مهم يجمع وحدة صنعاء الثاني بعشر نقاط مع العروبة رابع الترتيب بأربع نقاط.
الوحدة سيرمي بكل ثقلة في هذا اللقاء لأنه سيكون مفتاح بقاء آماله في المنافسة على اللقب لان الخسارة أو التعادل سيقضي على كل فرصه في خطف لقب البطولة.
وتختتم منافسات الجولة السادسة السبت بلقاء اليرموك الرابع بسبع نقاط مع صاحب الترتيب الأخير الشرطة بنقطة وحيدة.
وعطفا على المستويات التي قدمها الشرطة في آخر ثلاثة أسابيع فلن يكون خصما سهلا البته وبإمكانه خطف النقطة أو الثلاث بأكملها، أما على الجهة الأخرى فسيكون اليرموك مطالبا بمواصلة نتائجه الرائعة تحت قيادة مدربه الجديد اسعد القماسي.
الاثنين .. مؤجلة الشعب والوحدة
وفي سياق متصل، أقرت اللجنة المنظمة للملتقى إقامة لقاء شعب صنعاء والوحدة المؤجل من الجولة الثانية من البطولة يوم الاثنين القادم.
وتكمن أهمية هذا اللقاء كونه سيحدد شكل بطل البطولة بشكل كبير إذ سيلقي أي تعثر للوحدة بظلاله على مباراة الديربي في الجولة الأخيرة وسيتوج الأهلي رسميا باللقب.
أما في حالة الفوز بالنسبة للوحدة فانه سيبقي على فرصه في الفوز باللقب بشرط فوزه على الأهلي في آخر مباراة بالبطولة.

قد يعجبك ايضا