“عين الإنسانية” يدين جريمة العدوان بحق الصيادين بالحديدة

الثورة نت

 

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية جريمة طيران تحالف العدوان المروعة اليوم بحق الصيادين شمال جزيرة بضيع بمحافظة الحديدة والتي راح ضحيتها 15 صياد بين شهيد وجريح ومفقود.

 

وأوضح المركز في بيان أن هذه الجريمة انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني الذي يجرم الاعتداء على المدنيين أو استهدافهم .. مشيرا إلى أن هذه الجريمة امتداد لسلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

 

وحمل مركز عين الإنسانية تحالف العدوان المسئولية عن هذه الجريمة وسابقاتها .. مطالبا بالتحقيق والمسائلة الجنائية لقيادات التحالف وجميع من يثبت تورطهم في هذه الجرائم.

 

واعتبر البيان منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين في تلك الجرائم جراء التقاعس عن تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم والعمل على إيقافها.

 

وجدد مركز عين الإنسانية مناشدته للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وشرفاء وأحرار العالم لمناصرة الشعب اليمني وإدانة الجرائم المروعة التي يرتكبها التحالف السعودي والضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف العدوان.

 

كما جدد المركز الدعوة لتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا