في حلقة نقاشية حول تحديد الاحتياجات للإذاعات الأهلية

وزير الإعلام : حريصون على عملية تدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية والصحفية لتقديم رسالة إعلامية تخدم القضية الوطنية

الثورة /محمد الروحاني
أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، حرص وزارة الإعلام على تنظيم العمل الإذاعي، والارتقاء بعملية التدريب والتأهيل للكوادر الإعلامية والصحفية بما يمكنها من تقديم رسالة إعلامية تخدم القضية الوطنية والمظلومة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار منذ ما يقارب أربع سنوات وبما يتواكب مع متطلبات المرحلة الراهنة ومستجدات الأوضاع .
وأشار وزير الإعلام في الحلقة النقاشية التي نظمها معهد التدريب والتأهيل الإعلامي حول تحديد الاحتياجات التدريبية للإذاعات الأهلية أمس بصنعاء، إلى أهمية معرفة الاحتياجات التدريبية لكوادر الإذاعات في التقديم والإخراج الإذاعي والجوانب الفنية للنهوض بمستوى الأداء وإيصال الرسالة الإذاعية بصورة واضحة وهادفة .
كما أكد الحرص على تعزيز دور القنوات الفضائية إلى جانب الإذاعات الوطنية بما يواكب المستجدات الراهنة.. وأضاف ” لدينا برنامج تلفزيوني يتم الإعداد له بمشاركة كافة القنوات الفضائية المحلية معني بالقضايا الجامعة، وشبيه بالبرنامج الإذاعي العدوان وحدنا”.
وأضاف : لا بد أن تكون رسالتنا الإعلامية تعزز من ارتباطنا بثقافتنا وانتمائنا وهويتنا وتاريخنا الذي غاب طويلا عن أذهان الجميع “.. مؤكدا أهمية العمل وفقا للأولويات في المجال التدريبي والاحتياجات والمتطلبات الراهنة للارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي.
وشدد وزير الإعلام على أهمية بث البرامج الهادفة لتعزيز الارتباط بالهوية والثقافة اليمنية .. وأضاف: ” الإعلام جبهة رئيسية في مواجهة العدوان ولا بد من دعم هذه الجبهة لتكون مساندة وداعمة للجبهات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية وغيرها “.
وأشار إلى الحرص على الاستمرار في إقامة الدورات التدريبية والتأهيلية للكوادر الإعلامية بما يسهم في الارتقاء بالبرامج الإعلامية فمركز التدريب الإعلامي سيكون مفتوحا لكوادر المؤسسات والوسائل الإعلامية للتدريب والتأهيل في مختلف الجوانب الإعلامية.
فيما أشار عميد معهد التدريب والتأهيل الإعلامي لطف قشاشة إلى أهمية الحلقة للمساهمة في إيجاد رؤية عن احتياجات العاملين بالإذاعات الأهلية ومواكبة التقنيات الحديثة في إعداد وتقديم البرامج بمختلف أنواعها واستخدام التقنية الرقمية في الأعمال الإذاعية.
وأوضح ان مخرجات الحلقة ستكون بداية لانطلاقة قوية وجادة لإعلام إذاعي هادف ومتميز بما يخدم قضايا المجتمع .. لافتا إلى أن الحلقة تأتي في إطار جهود وزارة الإعلام ومعهد التدريب لتطوير كوادر وسائل الإعلام المحلية لمواجهة آلة إعلام العدوان.

قد يعجبك ايضا