بحضور الجنيد وزيد وشرف الدين وعُباد

تدشين الأنشطة الكشفية بأمانة العاصمة للعام 2019م

 

الثورة/ أيمن الظاهري
دُشنت أمس بالمعهد اليمني الصيني بأمانه العاصمة الأنشطة الكشفية للعام 2019م التي تنظمها مفوضية كشافة أمانة العاصمة برعاية مجموعة الجيل الجديد ، وبحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود الجنيد وأمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين وأمين العاصمة رئيس المجلس المحلي حمود عباد، ووزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات حسن محمد زيد.
وفي حفل التدشين ألقى وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات حسن محمد زيد كلمة أعرب في مستهلها عن شكره وتقديره لجهود مفوضية الكشافة في أمانة العاصمة ومكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة والمهتمدين والداعمين من رجال الأعمال وقيادات السلطة المحلية بأمانة العاصمة.
وأكد وزير الشباب أن مفوضية الكشافة بأمانة العاصمة بحرصهم على استمرار النشاط الكشفي يقدمون نموذجاً عظيماً لمبادرة الإنسان وحرصه على العطاء دون انتظار أي مقابل، مبيناً أن نشاطهم هذا واستمرارهم وحرصهم على الاستمرار النشاط الكشفي في ظل هذه الظروف التي تعانيها بلادنا وفي ظل غياب الإمكانيات ، يؤكد حرصهم على المساهمة في العمل الخيري الذي لا يرجو شكراً إلا الشعور بالرضى.
واعتبر زيد أن النشاط الكشفي هو النموذج الذي يسعى إلى خدمة الآخرين دون مقابل ، حتى أنهم كأفراد لا ينتظرون الشكر وإنما إحساسهم بالعطاء وإحساسهم بتقديمهم للخير الذي يحركهم وهو الدافع لهم لتحمل الظروف القاسية.
من جانبه ألقى وكيل أمانة العاصمة رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس الشرف بمفوضية الكشافة حمود النقيب كلمة أكد فيها أن شباب الكشافة يعتبرون رمزاً للنظام وللدولة المدنية الحديثة ونواة لدولة المستقبل، مبيناً أن العام 2019 سيكون حافلاً بكل الفعاليات والمشاركات المحلية والخدمية والمجتمعية والخيرية والشبابية والرياضية وغيرها من الأنشطة لشباب الكشافة، مقدماً نموذجاً للنضال والعطاء والصبر والتميز والإبداع.
بدوره ألقى مفوض كشافة أمانة العاصمة القائد علي شملان كلمة المفوضية والتي أوضح فيها أن مفوضية كشافة أمانة العاصمة تدشن وتسوق للعام 2019 وتم إعداد خطتها مشتملة العديد من الأنشطة التدريبية والشبابية والكشفية والخدمية والمجتمعية، والتي تسعى المفوضية بقدر المستطاع أن تشمل معظم البرنامج الكشفي الذي يمكن أن يستفيد منه الشباب والمجتمع والوطن.
شاكراً كل من ساهم في إنجاح المهرجان وكل من رعى ومول وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير حسن زيد ومجموعة الجيل الجديد برئاسة محمد الآنسي وأمانة العاصمة.
عقب ذلك جرى استعراض الفرق المشاركة في الأنشطة الكشفية على ألحان الفرقة الموسيقية العسكرية.
وتخلل الحفل تكريم أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، ووزير الشباب والرياضة حسن زيد ورئيس مجموعة الجيل الجديد محمد الآنسي بالإضافة إلى تكريم عدد من قادة ورواد الحركة الكشفية ممن كان لهم بصمة واضحة في إنجاح النشاط الكشفي أو في توسيع ونشر قاعدته على مستوى الساحة اليمنية أو في ربوع الوطن وهم كالتالي:
القائد المرحوم علي محمد الحبيشي المدير العام للشباب والرياضة ومفوض الكشافة بمحافظة إب والمفوض العام السابق لجمعية الكشافة والمرشدات.
القائد محمد علي صالح الفقيه المفوض العام السابق لجمعية الكشافة والمرشدات.
القائد عبدالوهاب الرميم النائب السابق لرئيس جمعية الكشافة والمرشدات.
القائد جميل علي الخالدي المفوض العام السابق لجمعية الكشافة والمرشدات.
القائد عبدالله العماري المفوض العام السابق لجمعية الكشافة والمرشدات.
القائد عبدالكريم الضحاك المفوض العام السابق لجمعية الكشافة والمرشدات.
القائد محمد يحيى البدوي السكرتير العام السابق لجمعية الكشافة والمرشدات.
القائد أحمد الشرفي عضو جمعية الكشافة.
القائد محمد الرداعي مفوض تنمية القيادات سابقاً.
القائد محمد ذمرين العضو السابق في جمعية الكشافة والمرشدات ومفوض البرامج سابقاً.
القائد حسين هجوان العضو السابق في جمعية الكشافة والمرشدات.
كما تم تكريم عدد من الرعاة والداعمين والمساهمين في إنجاح فعاليات المفوضية المستمرة على مدار العام.
تخلل الحفل تقديم كوكتيل أناشيد وطنية للفنان هشام النعمان بالإضافة إلى لوحة فنية لزهرات وبراعم مدارس اللغات.
حضر التدشين وكلاء وزارة الشباب والرياضة والوكلاء المساعدون بوزارة الشباب ووكلاء أمانة العاصمة وعدد من القادة الكشفيين.
تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا