الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

تفعيل الرياضة في البيضاء

محمد النظاري

لا يستطيع أحد إنكار أن ممارسة الرياضة تراجع على المستوى الرسمي بشكل كبير، بسبب تدمير الملاعب جراء العدوان عليها من ناحية، وبسبب الوضع الاقتصادي من ناحية أخرى.
البيضاء كغيرها من المحافظات تأثرت تأثرا كبيرا، وإن كانت المسابقات الشعبية التي تقام في مختلف المديريات أوجدت نوعا من الحركة في هذا الجانب.
جامعة البيضاء تسعى من خلال قيادتها الجديدة ممثلة بالأستاذ الدكتور أحمد العرامي تفعيل النشاط الرياضي داخل أقسام وكليات الجامعة، لما لذلك من دور في إيجاد روح التنافس بين الطلاب وتكريم المبرزين منهم، والذين هم بحاجة ماسة لهذا النشاط.
وهنا ندعو كل رجال المال ومحبي الرياضة، التفاعل الإيجابي مع توجه الدكتور العرامي لإنعاش النشاط الرياضي في الجامعة وعمل شراكة رياضية بينها وكل فروع الاتحادات الرياضية داخل المحافظة.
نائبا رئيس الجامعة الدكتورين حفظ الله ناصر وجبر الهجري، يدركان أهمية النشاط الرياضي، ولهذا فإن تنسيقاتهما المستمرة مع ملتقى الطالب الجامعي في إحياء النشاطين الرياضي والثقافي ستجد تفاعلا كبيرا من قبل الطلاب.
الجامعة ليست فقط المنارة العلمية، بل منها تبرز العديد من المواهب والتي لا يمكن اكتشافها إلا من خلال المسابقات الرياضية.
تثقيف صحي
الحصبة الألمانية عبارة عن عدوى حادة سارية وفيروسية، ومع أنها عدوى معتدلة الأعراض عموما لدى الأطفال فإن عواقبها وخيمة عندما تصيب الحوامل لأنها تسبب قتل الجنين أو إصابته بتشوهات خلقية، وتُعرف باسم متلازمة الحصبة الألمانية الخلقية.
وينتقل فيروس الحصبة الألمانية بواسطة الرذاذ المحمول بالهواء عندما يعطس الإنسان أو يسعل، وهو المضيف الوحيد المعروف لهذا المرض.
ولهذا ندعو أولياء الأمور في محافظة البيضاء إلى التفاعل مع الحملة الوطنية لتحصين أبنائهم، فهم أمانة في أعناقهم.

قد يعجبك ايضا