ذمار..إحالة 72 مخالفة حفر عشوائي الى النيابة

الثورة نت / يسرى الحماطي

اكد مدير عام الهيئة العامة الموارد المائية في محافظتي ذمار والبيضاء ، عبدالحكيم وهبي مسعود ، على اهمية الحد من الحفر العشوائي للمياه وضبط اصحاب الحفارات العشوائيه في الحوض المائي بمحافظتي البيضاء و بذمار .

وقال مسعود في تصريح لـــ” الثوة نت” أن الهيئة في المحافظة قامت بإحالة 72 مخالفة للحفارات، وتوجيه مذكرة بالمخالفين الى النيابة، وستقوم الهيئة بفحص الابار التي تم حفرها، من خلال الفريق الهندسي العامل في فرع الهيئة حيث يعمل 30 مهندساً بالنزول الميداني الى جميع الابار في حوض ذمار والبيضاء للاطلاع على الاوضاع فيها. مشيرا الى هناك آليه عمل للاشراف و المتابعه والتنسيق مع الجهات المعنية في السلطة المحلية والامنية والمجتمع المدني للحد من الحفر العشوائي لابار المياه في المحافظة والابلاغ عن المخالفين وضبطهم. لافتا الى ان توجيهات الاخ محافظ المحافظة ولجنة الحوض المائي قضت بمنع عملية الحفر العشوائي داخل حوض ذمار المائي ، وضرورة الحصول على ترخيص من هيئه الموارد المائيه بعد نزول لجنة من المهندسين للاطلاع ورفع تقرير عن الوضع في المنطقة التي يتم حفر ابار المياه فيها.
واضاف: يتم نزول فريق للتقييم جودة المياه ضمن التعاون مع منظمه اليونيسيف، وهناك مشكله كبيرة جراء ما تقوم به مصانع تعبئه المياه، والتي اتضح ان الكثير منها مخالفة وتعمل في منازل يتم فيها تعبئة المياه ، وغير ملتزمة باي معايير صحية ، وتم اغلاقها واحالتها الى الجهات المختصه .

قد يعجبك ايضا