الثورة نت
يومية - سياسية - جامعه

سياسي أنصارالله يؤكد الالتزام باتفاق السويد ويُعلق على مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية

الثورة نت – إسماعيل السراجي

 

أصدر المكتب السياسي لأنصارالله، في اجتماعه الدوري للذي عُقد، اليوم الأحد، بيانا تناول فيه العديد من القضايا على المستوى المحلي والعربي والدولي.

في الشأن المحلي جدد المكتب السياسي لأنصارالله تأكديه على الالتزام باتفاق السويد “بعيدا عن التحريف والتجريف”، مُحملا دول العدوان “المسؤولية الكاملة في عرقلة تنفيذ اتفاق السويد”، مشيرا إلى أن التصعيد الذي يقوم به تحالف العدان “يهدد العملية السياسية”.

وفيما يخص الحصار الذي تفرضه قوى العدوان على مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة منذ عدة أشهر، طالب المكتب السياسي لأنصارالله “الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية التحرك الجاد والفاعل لفك الحصار عن مدينة الدريهمي”.

وأشاد المكتب السياسي لأنصارالله بالحراك الثوري الشعبي في المهرة ضد قوى الاحتلال ومشاريعها التدميرية، مستنكرا في ذات الوقت “ما يقوم به المحتل الإماراتي في سقطرى وبعض المناطق من عمليات تجنيس ونهب المقدرات”.

وحول الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية والإنجازات التي تحققها الأجهزة الأمنية، بارك المكتب السياسي “للجيش واللجان انتصاراتهم وانجازاتهم على مستوى الطائرات المسيرة والصاروخية والعمليات الميدانية”، مشيد “بدور الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار وضبط الشبكات الإفسادية”.

وفي الشأن العربي وبداية من القضية الفلسطينية، أدان المكتب السياسي “استمرار اعتداءات العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني”، مجددا وقوفه “الدائم إلى جانب المقاومة”.

أما عن الحكم الجائر الذي اتخذته السلطات البحرينية بحق الشيخ علي سلمان وعدد من النواب، فقد أدان المكتب السياسي “الأحكام الجائرة التي صدرت بحق الشيخ علي سلمان والنائبين السابقين”، معتبرا تلك الأحكام بأنها مسيّسة.

وأعلن المكتب السياسي لأنصارالله موقفه من الحراك الشعبي السوداني ضد نظام البشير، قائلا “نعلن تأييدنا للحراك الشعبي السوداني المشروع بما يرفع عنهم ظلم واستبداد نظام البشير”، داعيا “الشعب السوداني الشقيق إلى رفض سياسات البشير العدائية تجاه الشعب اليمني “.

وفي الشأن اللبناني بارك المكتب السياسي “تشكيل الحكومة اللبنانية ونعتبرها خطوة هامة في تعزيز أمن واستقرار لبنان وإسهاما في تعزيز روح التوافق”.

إقليميا، أدان المكتب السياسي “التدخلات الأمريكية السافرة في الشؤون الفنزويلية ونعتبرها انتهاكا لمواثيق الأمم المتحدة والقوانين الدولية”.

وختم المكتب السياسي لأنصارالله بيانه بالتوجه بالشكر لرئيس الحكومة الإثيوبية لمواقفه المساند للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا