القائم بأعمال محافظ الحديدة يؤكد على أهمية منع البسط على أراضي الدولة وإعادة فتح الطرقات

> اطلع على سير العمل بالوحدة التنفيذية لضرائب القات

الثورة/ يحيى كرد
ناقش الاجتماع الذي عقد أمس بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم وضم مدراء عموم مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومكتب الأشغال العامة والطرق، أوضاع الأراضي وعملية البسط على أراضي الدولة بالمحافظة و مديرياتها واعادة تأهيل وصيانة وترميم الطرق التي تعرضت للاستهداف من قبل تحالف العدوان وفتحها امام المواطنين.
وخلال الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومجدي الحسني وسليمان حليصي عضو المجلس المحلي لشؤون الخدمات، أكد القائم بأعمال المحافظ على أهمية تحمل مكتب الأراضي والاشغال العامة مسؤولياتهم القانونية جراء ما تتعرض له أراضي الدولة من بسط واعتداءات من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية لمنع باسطي وسماسرة الأراضي من البسط على أراضي الدولة ومعالجة وحل كافة مشاكل الاراضي العالقة من الفترات السابقة بمركز المحافظة أو مديرياتها.
وشدد قحيم على ضرورة إعادة تأهيل وصيانة وترميم الطرقات والجسور والتي تعرضت للاستهداف من قبل دول العدوان وفتحها امام المواطنين.
مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الأراضي والاشغال العامة فيما يخص حل مشاكل الاراضي بالمحافظة ووضع حد لباسطي وسماسرة الاراضي بالمحافظة واعادة وتأهيل وصيانة وترميم الطرقات والجسور.
كما وجه قحيم بإيقاف منح أي عقود ملكية لأراضٍ وايجار أو انتفاع أو أراضي الأوقاف أو منح تراخيص بناء جديدة في المديريات إلا عن طريق مركز المحافظة.
وكان مديرا الأراضي والاشغال العامة ابراهيم المهدي وصالح حميد شرف قد استعرضا المشاكل والعراقيل التي تواجه سير العمل بمكتب الارضي والاشغال العامة بالمحافظة نتيحة استمرار البسط على أراضي الدولة بالمحافظة مديرياتها من قبل باسطي وسماسرة الأراضي . مشيرين إلى أن هناك العديد قضايا الأراضي لازالت معلقة لدى بعض الجهات المعنية والقضائية ولم يتم البت فيها إلى اليوم. مطالبين الجهات المعنية والقضائية بسرعة البت في قضايا الأراضي الموجودة لديها.. مؤكدين على أن الأشغال العامة والطرق تقوم بالترتيبات والتجهيزات لإعادة تأهيل وصيانة وترميم الطرقات والجسور التي تعرضت للاعتداءات من قبل دول العدوان.
كما اطلع القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أمس على سير العمل بالوحدة التنفيذية لضرائب على القات الحديدة والمشاكل والعراقيل التي تواجه الوحدة في تحصيل ضريبة القات بالمحافظة.
وخلال الزيارة استمع قحيم من مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب على القات احمد البوري الى شرح تفصيلي عن سير العمل والصعوبات والعراقيل التي تواجه تحصيل ضرائب القات والبرامج والخطط المستقبلية التي ستساهم في تحصيل الايرادات وتنمية الموارد المالية خلال العام الحالي 2019م بما يتوافق مع خطة مصلحة الضرائب، مطالبا السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون والمساعدة في تذليل الصعوبات والاشكاليات التي تواجه ضرائب القات.
فيما أشاد القائم بأعمال محافظ المحافظة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الوحدة التنفيذية لضرائب على القات وكوادرها العاملة في تحصيل الموارد المالية وتنميتها بما يساهم في تنمية ايرادات المحافظة ورفع نسبتها.
مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل كافة الاشكاليات والعراقيل التي تواجه إدارة الوحدة التنفيذية لضرائب القات.

قد يعجبك ايضا